Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  دراسة اميركية : الزبيب يمنع التسوس والتهابات اللثة

دراسة اميركية : الزبيب يمنع التسوس والتهابات اللثة

قال باحثون امريكيون ان الزبيب يحتوي على مركبات تكافح تكون البكتيريا المسؤولة عن تسوس الأسنان والتهابات اللثة،وبالرغم من ان ا لباحثين لم يثبتوا ان من يأكلون الزبيب لديهم أسنان صحية إلا أنهم حصروا خمسة مركبات كيميائية نباتية في الزبيب مفيدة للأسنان واللثة.

وقالت كرستين وو من كلية طب اسنان شيكاجو التابعة لجامعة ألينوي في بيان: من المعروف ان الزبيب حلو ولزج ويفترض ان أي طعام يحتوي على السكر ولزج يسبب التسوس.

واضافت وو التي مول دراستها مجلس تسويق الزبيب بكاليفورنيا الا ان دراستنا خلصت الى العكس،فالمواد الكيميائية النباتية في الزبيب مفيدة لصحة الاسنان لأنها تكافح البكتيريا التي تسبب التسوس والتهابات اللثة.

وأضافت: كون الطعام لزجاً لايعني بالضرورة أنه يسبب تحلل الاسنان إنه السكر المضاف (سكرالقصب اوالبنجر) الذي يسبب تلك المشكلة.

وعثر فريق على خمسة مركبات في زبيب تومسون الذي ليس له بذور يحتمل ان تساهم في الحفاظ على الاسنان واللثة وهي حمض اوليانوليك والديهيداوليانوليك وبيتولين وحمض بيتولين وأحد مركبات فورفورال.

وقالت وو في مؤتمر للجمعية الامريكية للاحياء الدقيقة في اتلانتا : ان جميع تلك المواد هي مواد كيميائية نباتية مضادة للأكسدة، ويبطئ حمض اوليانوليك نمو بكتيريا تسبب التسوس،ويمنع الحمض ايضا البكتيريا من ان تلتصق بالسطوح وهو ما يحول دون تكون طبقة البلاك الجرثومية على الأسنان.

           



2012/10/18
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم