Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  فحص منزلي للايدز

فحص منزلي للايدز

أقرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية الـ FDA أول فحص يمكن إجراؤه في المنزل لتحري وجود مرض الايدز، بحيث يساهم في توفير معلومات افتراضية حول وجود هذا المرض لديهم من عدمه في البلاد.
الفحص المسمى OraQuick In-Home HIV يمكن له أن يتحرى وجود أضداد الفيروس من عينة مأخوذة من البلغم، وتظهر النتيجة خلال 20-40  دقيقة فقط.
لا تعتبر نتيجة الفحص دامغة أو مؤكدة تماما، خاصة إذا كانت الإصابة قد حصلت خلال الشهور الثلاثة السابقة لإجراء الفحص.
وتتوقع الدراسات السريرية أن تكون نسبة الخطأ في النتيجة حوالي 1 إلى 12 من الاختبارات المجراة.
 كارين ميدثن، مديرة قسم التقييم البيولوجي والأبحاث في منظمة الـ FDA الأمريكية، قالت:" مثل هذا الفحص سيوفر اختيارا آخر للمريض كي يعرف حالته، ومن بعدها اللجوء إلى طلب المساعدة، في حال كان هناك حاجة إلى ذلك."
الدراسات المعنية بهذا الأسلوب من الفحص أفادت بأن حوالي 45000 شخص سيعرفون أنهم مصابين بالمرض عبر هذا الفحص المنزلي البسيط.
وأضافت التقارير أن هذا الفحص سيوفر وسيلة مختلفة لعدد كبير من الأشخاص المصابين الجاهلين بإصابتهم، وممن لا يزورون العيادات أصلا، ولا يتابعون حالتهم الصحية.
وقد صرحت الشركة المنتجة للفحص OraSure  Technologies  أنه  سيتم طرحه خلال شهر أكتوبر ، وسيتم الاستعانة بمركز خاص لمساعدة مستخدميه لشرح طريقة استخدامه عند شرائه،ويتوقع أن يكون أقل من 60 دولارا.
هذا،ويصل عدد المصابين بمرض الايدز في الولايات المتحدة الأمريكية، حوالي 1.2 مليون، منهم حوالي 20% غير عالمين بأنهم مصابين بفيروس الـHIV، ليصل عدد الوفيات إلى 14000 مريض سنويا.



2012/07/07
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم