Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  فريق جراحي يزيل ورما من فم جنين في رحم أمه

فريق جراحي يزيل ورما من فم جنين في رحم أمه

تمكن فريق من الجراحين من إنقاذ حياة جنين بعد إزالة ورم من فمه وهو لا يزال في رحم أمه فيما وصف بأول "جراحة من نوعها" في العالم.
واكتشف الأطباء الورم أثناء إجراء أشعة لمتابعة نمو جنين بعد أن لوحظ انبعاث فقاعات من فم الجنين وذلك حسبما قالت الأم وتدعى تامي جونزاليس.
وقال الأطباء حينها إن الجنين مصاب بورم نادر وفرصة بقائه على قيد الحياة ضئيلة للغاية ولكن بعد إجراء العملية الجراحية رزقت الأم تامي طفلة بصحة جيدة سمتها ليينا.
وأوضح الأطباء في مستشفى جاكسون ميموريال في ولاية فلوريدا الأمريكية أن الورم الذي تم اكتشافه نادر للغاية ولم تصادفهم خلال العشرين سنة الماضية إلا حالة واحدة مصابة بهذا الورم.
وخلال العملية خدر الأطباء الأم موضعيا ثم أدخلوا إبرة رفيعة مرت عبر الغشاء المحيط بالجنين ثم باستخدام أشعة الليزر استأصلوا الورم من فم الجنين.
ووصفت الأم في مؤتمر صحافي في ميامي شعورها بعد انتهاء العملية قائلة إنه بعد الانتهاء من الجراحة شعرت بأن حملا ثقيلا أزيح عن جسدي وتمكنت من رؤية وجه طفلتي.
وشكرت الأم فريق الجراحة ووصفتهم بأنهم منقذون.
من جانبهم قال الأطباء إنه حسب علمهم "هذه أول مرة يعالج فيها جنين باستئصال مثل هذا الورم من الفم".
يذكر أن الطفلة ليينا تبلغ من العمر الآن 20 شهرا وتتمتع بصحة جيدة ولم تترك الجراحة سوى ندبة صغيرة للغاية على إحدى شفتيها.



2012/07/07
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم