Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  مسيرة مؤتمرية في حجة تحث على التلاحم ضد العدوان ونبذ المماحكات "فيديو"

مسيرة مؤتمرية في حجة تحث على التلاحم ضد العدوان ونبذ المماحكات

خرج اليوم في مدينة حجة الآلاف من اعضاء وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في مسيرة جماهيرية لرفض العدوان السعودي الامريكي الصهيوني وإدانة جرائمه الوحشية بحق الشعب اليمني العظيم .

 

وجابت المسيرة الحاشدة شوارع مدينة حجة مرددة الهتافات المعبرة عن الادانة للعدوان والحث على التلاحم الوطني والثبات والصمود وتوحيد الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان الغاشم.

وأدان بيان المسيرة الذي قرأه الشيخ زيدان دهشوش عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عضو مجلس النواب، وندد بجرائم العدوان والتي كان آخرها مجزرتا الجر في عبس والخميس بمحافظة الحديدة.

وجدد البيان التأكيد على استمرار دعم أبناء المحافظة للجيش واللجان الشعبية ورفد الجبهات واستمرار الثبات والصمود في وجه العدوان، مؤكداً أن استهداف العدوان الاسواق والأماكن العامة جرائم حرب بحق الانسانية يجب محاكمة العدوان عليها.

واستنكر البيان وأدان استمرار العدوان السعودي وحلفائه بإغلاق المنافذ وحملهم ومجلس الأمن والأمم المتحدة تبعات ذلك، داعياً إلى توحيد الجبهة الداخلية ونبذ المهاترات والتفرغ لفضح جرائم العدوان السعودي.

 

وطالب باحترام الشراكة نصاً وروحاً على أرض الواقع وإلغاء، ما يسمى بالمشرفين والعمل وفقا للدستور والقانون وبما يخدم المصلحة العامة ومصلحة الوطن، وتطبيق مبدأ النزاهة والكفاءة في اختيار القيادات الأمنية بموجب القانون، وأكد الرفض القاطع لكل القرارات التي تم اصدارها واتخاذها بشكل انفرادي ومخالف للقانون، مطالباً المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني بإلغاء تلك القرارات وإيقاف التعسفات التي تطال الموظفين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم دون مسوغ قانوني، داعياً إلى عدم تسييس الوظيفة العامة وتجنيب كافة مؤسسات الدولة من المماحكات السياسية.

كما طالب البيان الصادر عن المسيرة الجماهيرية، بتسهيل عمل المنظمات الانسانية والاغاثية للقيام بدورها الايجابي في التخفيف من معاناة الناس، مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي بوقف العدوان ورفع الحصار الجائر علي وطننا وشعبنا وإجراء تحقيق دولي شامل وعادل وشفاف في كل جرائم العدوان على اليمن.

ودعا البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني بصرف رواتب موظفي الدولة مدنيين وعسكريين التي لم تصرف منذ اكثر من عام، مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الانسانية بزيادة المساعدات للشعب اليمني ومحافظة حجة خاصةً.

مشدداً على ضرورة احترام الحقوق والحريات وتعزيز النهج الديمقراطي وتفعيل دور القضاء.

وحيا البيان صمود شعبنا اليمني العظيم وثبات وتضحيات وانتصارات الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من ابناء القبائل في كل جبهات العزة والكرامة الذين يدافعون عن الارض والعزة والكرامة، مترحماً على أرواح الشهداء الأبرار، وأكد ان دماءهم الزكية لن تذهب هدرا، داعيا للمصابين بالشفاء العاجل.

حضر المسيرة وكلاء المحافظة وقيادة المجلس المحلي والتنفيذي والقيادات الاكاديمية وقيادات المؤتمر والتحالف بالمحافظة ومشائخ وعقال وأعيان محافظة حجة وعدد كبير من المواطنين والشباب.



2017/11/18
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم