Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  تشكيل لجنة برلمانية حكومية مشتركة للخروج بمعالجات للأوضاع المالية

تشكيل لجنة برلمانية حكومية مشتركة للخروج بمعالجات للأوضاع المالية

أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي تشكيل لجنة برلمانية حكومية خاصة مشتركة للوقوف أمام عدد من القضايا الإقتصادية والمالية وأهمها قضية تحصيل إيرادات الدولة وتوريدها إلى خزينة الدولة في البنك المركزي اليمني ومسألة استكمال صرف مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين والمتقاعدين وحالات الضمان الإجتماعي، ويمثل اللجنة من الجانب البرلماني رئيس مجلس النواب ورئيس وأعضاء اللجنة المالية ورؤساء اللجان الدائمة ورؤساء الكتل البرلمانية والراغبين من أعضاء المجلس، فيما يمثل الجانب الحكومي رئيس الوزراء ونائبيه لشئون الدفاع والأمن وكذا الشئون الإقتصادية ووزراء المالية والإتصالات وتقنية المعلومات والنقل والتخطيط والتعاون الدولي والنفط والثروات المعدنية والخدمة المدنية والتأمينات والعدل وشئون مجلسي النواب والشورى.

وستقف اللجنة أمام قضية أوضاع السجون ونزلاءها والنقاط الواردة في محضر الإجتماع البرلماني الحكومي المشترك، وأهمها مسألة استيراد المشتقات النفطية والغاز المنزلي وتوفير الكرينات لميناء الحديدة ومعالجة التأمين الخاص بمصانع الأسمنت الحكومية ومكافحة تهريب السجائر وإنجاز القضايا الضريبية المنظورة أمام لجان الطعون والمحاكم وفيما يخص آلية تحصيل ضرائب القات وكذا ما يخص تجديد عقود شركات الإتصالات وما يتعلق بشركات الاتصالات الجديدة "الجيل الرابع" والضمانات الجمركية المفروضة وكذا القضايا والمواضيع المتعلقة بمعالجة وضع البنك المركزي اليمني.

وكان رئيس مجلس النواب، إستهل الجلسة بالترحيب برئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ الوطني، مهنئا الجميع بحلول العام الهجري الجديد وبأعياد الثورة اليمنية الخالدة.

وأشار إلى أن السلطتين التشريعية والتنفيذية فريق واحد يقف أمام الإيجابيات وتعزيزها وتدارس السلبيات والبحث عن طرق حلها.

مؤكداً أن مجلس النواب يطلب الحكومة من أجل التعاون وكذا معرفة المعوقات والعمل معاً لإيجاد الحلول الناجعة لها وأنه لا يوجد ما تختلف عليه السلطتين.

وبين رئيس مجلس النواب أن المجلس وحكومة الإنقاذ الوطني في سفينة واحدة وأن الجميع متفقون على إيصالها إلى بر الأمان.

لافتاً إلى أن الحكومة وعدت بصرف مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين والمتقاعدين وحالات الضمان الإجتماعي ومعالجة أوضاع السجون ونزلاءها وفقاً للقانون وكذا الحفاظ على أسعار السلع والمشتقات النفطية والغاز.

وأكد الأخ يحيى علي الراعي أهمية أن يتحمل الجميع المسئولية الكاملة تجاه الشعب اليمني وبما يخدم المصلحة الوطنية العليا.

من جانبه تحدث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، وهنأ كافة جماهير الشعب بحلول العام الهجري الجديد وبأعياد الثورة اليمنية الخالدة، وحيا مناضلي الثورة اليمنية مترحماً على شهدائها.

مشيراً إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في المجالات الإقتصادية والمالية في ظل إستمرار عدوان دول التحالف بقيادة السعودية على اليمن.

فيما تحدث عدد من أعضاء مجلس النواب، مؤكدين ضرورة تنفيذ الحكومة للتوصيات التي إلتزمت بها في جلسات سابقة بمجلس النواب والتي تهم المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية ومنها التأكيد على سرعة صرف مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين والمتقاعدين وحالات الضمان الإجتماعي وكذا معالجة أوضاع السجون ونزلائها والحفاظ على أسعار السلع بما ينسجم ومستوى دخل المواطن، وكذا التشديد على تحصيل موارد الدولة من ضرائب وجمارك وإيداعها الخزينة في البنك المركزي.

وشدد أعضاء مجلس النواب على ضرورة مكافحة التهريب والتهرب الضريبي وكذا مكافحة الفساد وتجفيف منابعه بكافة أشكاله، وإسترداد المال العام.



2017/09/24
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم