Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  الزوكا يجدد التأكيد على موقف المؤتمر الثابت مع القضية الفلسطينية "فيديو"

الزوكا يجدد التأكيد على موقف المؤتمر الثابت مع القضية الفلسطينية

التقى الأستاذ عارف الزوكا الامين العام للمؤتمر الشعبي العام القائم بأعمال السفير الفلسطيني في اليمن سليم ابو خضرة.

وخلال اللقاء نقل الأمين العام تحيات قيادة المؤتمر السياسية ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الى القيادة الفلسطينية وقيادة حركة فتح، مجددا موقف المؤتمر الشعبي العام المبدئي والثابت مع الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه وكرامته ضد المحتل الصهيوني.

مؤكدا ان معاناة الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار والغزو هي نفس معاناة الشعب الفلسطيني مع الفارق بان من يعتدون على اليمن ويغزون ارضها ويحاصرونها هم من العرب.

وقال الزوكا: إن مواقفنا مع فلسطين هي جزء من ثقافتنا ومن واجبنا نحو اشقائنا الفلسطينيين مهما كانت ظروفنا او معاناتنا وستظل مواقف الشعب اليمني الى جانبكم دائما ، مشددا على ضرورة ان تكون مساندة ودعم الشعوب العربية والإسلامية لفلسطين كقضية وليس كقوى وحركات سياسية .

 

وجدد الامين العام مباركة المؤتمر وقيادته للخطوات الايجابية المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية التي تمت خلال الايام الاخيرة بدعم ورعاية من جمهورية مصر، معبرا عن الامل ان تشهد الايام القادمة حالة توافق تام يوحد الصف الفلسطيني وبما ينهي التأثير السلبي لحالة الانشقاق بين القوى الفلسطينية على الشعب والقضية الفلسطينية .

كما استعرض الزوكا ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر وحشية من قبل عدوان التحالف بقيادة السعودية وحصار ظالم انعكس بآثاره السلبية على مختلف مناحي الحياة مؤكدا ان الشعب اليمني سيواصل صموده في مواجهة العدوان كما هو صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي .

من جانبه أكد القائم بأعمال السفير الفلسطيني سليم ابو خضرة ان علاقة الشعب الفلسطيني بالشعب اليمني علاقة ارتبطت بالدم مذكرا بالشهداء اليمنيين الذين قدموا ارواحهم للدفاع عن فلسطين، ومشيرا ايضا الى الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في فج عطان نتيجة قصف طيران التحالف.

وأشار ابو خضيرة الى العلاقة المتميزة التي تربط قيادة حركة فتح بالمؤتمر الشعبي العام وقيادته ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام وبالرئيس الفلسطيني المرحوم ياسر عرفات، مهنئاً قيادة المؤتمر بذكرى مرور خمسة وثلاثين عاما على التأسيس .

واستعرض ابو خضيرة الخطوات التي تمت فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية حتى الان مؤكدا انها تحتاج الى مزيد من الجهود لإنجاحها .

وعبر ابو خضيرة عن شكره للشعب اليمني على مواقفه الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني في مختلف الظروف والمراحل.

حضر اللقاء الاستاذ محمد العيدروس عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام مدير معهد الميثاق .



2017/09/24
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم