Yemen Icon
       كلمة هامة للزعيم في الـ 08:30 مساءً عبر قناة اليمن اليوم        خسائر في صفوف الجيش السعودي ومرتزقته بكسر زحف في عسير        وزير الخارجية: زيارة مرتقبة لممثلي دول ومسؤولين دوليين إلى اليمن "فيديو"        تشكيل لجنة برلمانية حكومية مشتركة للخروج بمعالجات للأوضاع المالية        الزوكا يجدد التأكيد على موقف المؤتمر الثابت مع القضية الفلسطينية "فيديو"        المجلس السياسي الأعلى يستعرض مستجدات الوضع في الجبهات        الزوكا يهنئ بانتصارات الجيش السوري على العدوان والمنظمات الإرهابية        الأمين العام للمؤتمر يلتقي القائم بأعمال سفارة روسيا        تصريح هام من مكتب السفير أحمد علي "فيديو"        قصف باليستي مسدد وكسر زحف سعودي في عسير
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  السعودية جربت أحداث 11 سبتمبر قبل وقوعها بعامين

السعودية جربت أحداث 11 سبتمبر قبل وقوعها بعامين

قالت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية إن أدلة جديدة ضد السعودية في الدعوى القضائية الخاصة بـهجمات 11 سبتمبر تظهر أن سفارتها بواشنطن ربما تكون قد مولت تجربة مسبقة على عملية خطف الطائرات نفذها موظفان حكوميان في السعودية، ما يعزز بدرجة أكبر الاتهامات بأن موظفين وعملاء تابعين للمملكة أداروا وساعدوا في تنفيذ الهجمات. 

وأضافت المصادر أن التجربة نُـفذت قبل عامين من وقوع الهجمات، وأن الشخصين السعوديين كانا يعيشان متخفيين في الولايات المتحدة كطالبين.

وتكشف الأدلة أن السفارة دفعت لهما أموالا للسفر من مدينة فينيكس إلى واشنطن في رحلة تحاكي ما حدث في الحادي عشر من سبتمبر. 

ودفعت الأدلة الجديدة إلى تعديل صياغة الشكاوى المقدمة من عائلات نحو 1400 شخص قـُـتلوا في هجمات 11 سبتمبر.

وقال شون كارتر المحامي الرئيسي للمدعين في الهجمات إنه تم التأكيد منذ وقت طويل على أن هناك علاقات طويلة الأمد ووثيقة بين تنظيم القاعدة وأشخاص مرتبطين بالحكومة السعودية. وأضاف "هذا دليل آخر على ذلك".

وكان محامون يمثلون السعودية تقدموا الشهر الماضي بالتماس لرفض الدعوى التي قد تفضي في نهاية المطاف إلى المحاكمة بعدما أزال الكونغرس عقبة الحصانة الدبلوماسية.

وقد طلب قاض فيدرالي بمانهاتن في نيويورك من المدعين في الدعوى القضائية الخاصة بهجمات 11 سبتمبر في شخص مكتب المحاماة الرئيسي كوزين أوكونور الرد على الطلب بحلول نوفمبر المقبل.

وكانت السعودية طلبت رفض 25 دعوى قضائية تشير إلى مساعدة المملكة في التخطيط لهجمات 11 سبتمبر وتطالبها بدفع تعويضات للضحايا.





2017/09/10
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم