Yemen Icon
       17 شهيداً وجريحاً بغارات للعدوان على الخوخة بالحديدة        لقاء تنظيمي للقطاع النسوي للمؤتمر في الحديدة "فيديو"        تشييع جثمان الشهيد بشير الداعري في بني مطر        طيران العدوان يقتل مواطناً ويجرح 6 في صنعاء        رئيس المجلس السياسي الأعلى يستعرض اجراءات الحكومة لاستقرار الأسعار        بتوجيه من الزعيم.. الزوكا يزور الإعلامي القدير عبدالملك العيزري        الكسادي بديلاً عن لبوزة في المجلس السياسي الأعلى        استشهاد 11 مدنياً بينهم 8 أطفال بمجزرة جديدة للعدوان في الجوف        عملية نوعية للجيش واللجان في تعز        مسيرة مؤتمرية في حجة تحث على التلاحم ضد العدوان ونبذ المماحكات "فيديو"
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  الزوكا يؤكد أن المؤتمر سيظل يواجه العدوان حتى وإن بقي وحيدا في مواجهته "فيديو"

الزوكا يؤكد أن المؤتمر سيظل يواجه العدوان حتى وإن بقي وحيدا في مواجهته

رأس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اللقاء التنظيمي الموسع لابناء إب المتواجدين في العاصمة صنعاء استعدادا للحشد لمهرجان الـ 24 من اغسطس في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء احتفاء بالذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وتعزيزا لصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار بحضور القاضي احمد الحجري عضو اللجنة العامة والدكتور علي ابو حليقة عضو اللجنة العامة عضو الهيئة الوزارية للمؤتمر ، والدكتور عبدالرحمن معزب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر بالمحافظة ،واحمد النزيلي عضو الكتلة البرلمانية ،وعبدالواحد البخيتي عضو الهيئة الشوروية للمؤتمر والدكتور بشير العماد عضو الامانة العامة رئيس دائرة الرقابة التنظيمية بالمؤتمر وعدد من اعضاء مجلس النواب والشخصيات الاجتماعية.

 

وفي اللقاء القى الامين العام للمؤتمر كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس المؤتمر وقال:في البداية اسمحوا لي أن أنقل اليكم تحيات الزعيم القائد الرمز علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام وتحياته لأبناء محافظة إب الباسلة ابناء اللواء الأخضر هذه المحافظة التي عرفناها في كل المراحل المختلفة السباقة في الاعمال الوطنية ، وتقديم التضحيات وتقديم الشهداء تلو الشهداء دفاعا عن الوطن وثورته ووحدته وأمنه واستقراره وسيادته ومواجهة العدوان الغاشم على وطننا.

 

واضاف الزوكا: عندما أود أن أعرف من هو المؤتمر الشعبي العام أستطيع أن أعرف المؤتمر الشعبي العام من هذه القاعة التي تحوي كل أ بناء وشرائح المجتمع اليمني من مشائخ ودكاترة وأساتذة ومهندسين وأطباء وعمال وكل مختلف شرائح المجتمع اليمني بكل فئاتهم موجودة في هذه القاعة ، هذا هو المؤتمر الشعبي العام ، الذي لا يفرق بين هذا وذاك هذه القاعة التي تحوي أمامي الوزراء السابقين والمحافظين السابقين ورؤساء الهيئات السابقة والقياديين السابقين لأن المؤتمر الشعبي العام تنظيم ديمقراطي أسس على الحوار وعلى الديمقراطية نحن نؤمن بالديمقراطية.

 

واكد الامين العام ان المؤتمر ازداد قوة وشعبية بعد خروجه من السلطة وقال: الذين كانوا يعتقدون أن المؤتمر الشعبي العام كالسمكة عندما تخرج من البحر تموت وأن المؤتمر الشعبي العام عندما يخرج من السلطة سيموت بالعكس المؤتمر الشعبي العام خرج من السلطة وازداد قوة وازداد شعبية في أوساط الجماهير لان المؤتمر الشعبي العام يحمل فكرا وطنيا انبثق من أبناء الشعب من تربة هذا الوطن لم يكن فكرنا ولا ميثاقنا ولا منهاجنا ولا برنامجنا يوما من الايام مستوردا من الخارج ميثاقنا الوطني وبرنامجنا وطني الاصل والمنبع هذا هو المؤتمر الشعبي العام وبالتالي لا يمكن للمؤتمر الشعبي العام يوما من الايام أن يكون مرتبطا بالخارج مستحيل أن تنظيم ميثاقه الوطني من تربة هذا الوطن أن يكون مرتبط بالخارج هذا هو المؤتمر الشعبي العام .

 

وتابع الزوكا: من حقكم أيها المؤتمريون أن تعتزوا وتفتخروا بتنظيم رائد بتنظيم كبير بحجم الوطن يحوي في صفوفه كل أبناء الوطن بمختلف شرائحهم دون تمييز لا بين هذا ولاذاك لا صغير ولا كبير لا غني ولا فقير ولا هذا من هنا ولا هذا من هناك هذا هو المؤتمر الشعبي العام ،و لن يكون ميدان السبعين إلا لكل أبناء الوطن لان المؤتمر الشعبي العام فيه كل أبناء الوطن .

 

وقال الامين العام : ايها الاخوة القيادات الحاضرون جميعا أريد أن أؤكد لكم أننا في المؤتمر الشعبي العام تنظيم ديمقراطي تنظيم حوار تنظيم مدني تنظيم ضد العنف تنظيم سلمي .

 

وأضاف :وأنا اليوم مع ابناء محافظة أب في العاصمة صنعاء أسألكم سؤال هل من بين ألاف من بين قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام شهداء قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن ،الشعب يعرف من هم شهداء المؤتمر الشعبي العام وأي شهيد من كان يكون هو شهيدنا جميعا لأنه شهيد الوطن أي شهيد في المؤتمر او غير المؤتمر هو شهيد الوطن ، وبالتالي نعتز بكل شهدائنا أينما كانوا من أي مكان لا نفتخر ولا يفتخر هذا بذاك من يقدم روحه للوطن هذا هو شهيد الكل وعلى راس وهامات الجميع منا شهداء الوطن شهدائنا جميعا .

 

وقال :المؤتمر الشعبي العام سيظل بكل عنفوانه وقوته وشموخه يواجه هذا العدوان الصلف حتى ولولم يبقى إلا المؤتمر الشعبي العام لحاله سنظل نواجه العدوان الغاشم على وطننا ولن نستسلم ، ولا يمكن لنا أن نبيع ونشتري في قضايا الوطن تنظيم خرج من رحم الوطن لا يمكن له أن يتأمر على الوطن تنظيم لا يبيع ولا يشتري في قضاياه الوطنية والمصيرية (تنظيم يسلم سلطة ولديه الشرعية ولديه المال ولديه القوة هذا إن دل على شيء إنما يدل على عظمته عظمت هذا التنظيم وعظمة قائده الذي فضل أن لا تسيل قطرة دم على كرسي السلطة وقال يروح كرسي السلطة ولا تروح قطرة دم من أبناء الشعبي اليمني ، هذا هو المؤتمر الشعبي العام ،المؤتمر الشعبي العام لا يمكن له أن يقبل قطرة دم تسيل من ابناء الوطن إلا دفاعا عن الوطن دفاعا عن وطن الثاني والعشرين من مايو والوقوف في مواجهة كل قوى العدوان والإرهاب وكل بقايا الارهاب أينما كانت هذا هو المؤتمر الشعبي العام.

 

 

وقال الامين العام اطمئنكم قيادات المؤتمر الشعبي العام وأدعوكم الى الثبات الى الصبر الى الاحتشاد الكبير يوم الرابع والعشرين من اغسطس في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء عاصمة اليمن الموحد العاصمة التاريخية التي تحوي كل أبناء اليمن والتي لا يستطيع أن تفرق فيها بين هذا وذاك من هذه المحافظة أو تلك هذه هي العاصمة التي ينبغي أن ندافع عنها ويجب أن نحافظ عنها ونضعها في حدقات أعيننا .

 

 

عضو اللجنة القاضي احمد عبدالله الحجري القى كلمة اللقاء الموسع و اكد ان مهرجان 24 اغسطس ياتي احتفاءً بذكرى تأسيس تنظيم المؤتمر هذا التنظيم الذي كان ولا زال وسيظل على العهد وفيا ومخلصا لمبادئه المستمدة من الميثاق الوطني..

 

وقال القاضي الحجري: نقف اليوم أمام هذا الجمع الكبير الذي نعتز به والذي سيزيدنا فخرا واعتزازا بشعبنا اليمني الذي يمثل هذا الحشد جزء من ابناء هذا الشعب ليلتقي على عمل صالح لشعبنا ولبلدنا ..

 

وتابع: نقف هذا اليوم الاحتفالي بذكرى تأسيس المؤتمر ومن منطلق الوفاء والعرفان اجلالا وإكبارا وتقديرا لمؤسس هذا التنظيم السياسي الرائد الزعيم على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي انتهج نهجا حكيما وجسد الحكمة اليمانية متجاوزا كل الصعوبات والظروف التي واجهته أثناء تسلمه زمام الأمور

 

وتحدث الحجري عن مسيرة وعطاء القائد الرمز علي عبدالله صالح منذ توليه السلطة في اليمن ونجاحاته الوطنية الكبيرة وانجازاته السياسية والاقتصادية، وكذا مسيرة المؤتمر منذ نشأته والمراحل التي مر بها ..

 

وقال الحجري : إن الزعيم صالح بدء منذ اول خطوة بالالتحام بالشعب اليمني والأخذ بأيدي الجميع ليعمقوا التفافهم حول الوطن ..

 

مشيرا إلى ان الزعيم صالح عندما أسس تنظيم المؤتمر لم يكن حزبا لمواجهة أحزاب ولا طائفة لمواجهة طوائف، بل كان تنظيما مؤتمريا وطنيا جامعا لكل اليمنيين وقلعة كبيرة احتضنت كل ابناء الوطن ..

 

وفيما تحدث الحجري عن الاهمية التنظيمية والوطنية التي تكتسبها احتفالات ذكرى تأسيس المؤتمر وطبيعية التجهيزات والترتيبات الجارية على مستوى كل القطاعات والتكوينات التنظيمية بفرع المؤتمر بالمحافظة وفروعه بالمديريات لأجل المشاركة في احياء هذه المناسبة الهامة، أكد ايضا على ان الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر لهذا العام ستتميز بحضور وتفاعل جماهيري مؤتمري مهيب وغير مسبوق بكون اعضاء المؤتمر الشعبي العام يراهنون على تمييز احتفالات هذه الذكرى العظيمة واحيائها بمستوى يليق بمكانة المؤتمر الشعبي العام الوطنية من خلال المهرجان الجماهيري الذي سيقام بهذه المناسبة في 24 اغسطس في ميدان السبعين بصنعاء وبكثير من الفعاليات الجماهيرية والاحتفالات البهيجة والهامة التي ستصاحب احتفالات هذه الذكرى على مستوى العاصمة ومختلف المحافظات..

 

وقال الحجري: إننا عندما نحتفل بهذه المناسبة العظيمة إنما نحتفل ونبتهج بحجم الإنجازات الوطنية والتحولات التاريخية العظيمة التي تحققت لوطننا وشعبنا اليمني وفي مقدمتها إعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني أرضاً وإنساناً في 22 مايو 1990م في ظل المؤتمر الشعبي العام بقيادة القائد المؤسس الزعيم علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية الأسبق - رئيس المؤتمر الشعبي العام وماتحقق من تحولات سياسية وديمقراطية ومنجزات تنموية وخدمية في مختلف المجالات.

 

كلمة الهيئات الوزارية والنيابية والشوروية القاها الدكتور علي عبدالله ابو حليقة عضو اللجنة العامة عضو الهيئة الوزارية للمؤتمر ونقل فيها تحيات وتقدير المشاركين باللقاء الموسع الى القائد المؤسس الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام، وتهانيهم وتبريكاتهم له ولكل قيادات المؤتمر الشعبي العام العليا بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر، حزب الوطن كل الوطن حزب التعايش والوسطية والاعتدال والديمقراطيه البناءة حزب الاخاء والتسامح والتنمية والأمن والاستقرار..

 

وقال أبو حليقة : إن الزعيم صالح منذ توليه السلطة فتح بابا واسعا لبناء اليمن الجديد وأسس العمل الديمقراطي وتنظيم المؤتمر الشعبي العام والميثاق الوطني .. مشيرا إلى ان جميع الحاضرين في اللقاء عايشوا الميثاق الوطني نهجا وممارسة ..

 

وتحدث ابو حليقة عن ترتيبات لا زالت متواصلة من اجل مشاركة ابناء إب في المهرجان الكبير.. وقال: إن إب ستكون كما عودت الجميع هي السباقة في حشدها الكبير في الفعالية ،متوقعا أن ترسل محافظة إب كما كانت عليه دائما حشودا وكتلا بشرية غير مسبوقة بل وليس لها حدود في مهرجان التأسيس لتعبر عن وفاء أبناء إب للوطن ولتنظيم المؤتمر الرائد ..

 

وتطرق إلى التفاعل الكبير لقيادات وكوادر وانصار المؤتمر في عموم المحافظة الامر الذي يجسد حقيقة وعي ابناء المحافظة وتميزهم في التفاعل مع الاحداث الوطنية بما فيها ذكرى التأسيس، مشيرا الى أن المحافظة ستكون في طليعة الحضور وذلك بتواجدها المتميز المجسد تمسك ابناء المحافظة بالمؤتمر الشعبي العام والذي استحق ثقتهم بمسيرته المباركة منذ تأسيسه في 24 اغسطس 1982م وما حققه المؤتمر بقيادة الزعيم المؤسس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي قاد السفينة الى بر الأمان..

 

وقال : لا يمكنني الحديث عن تنظيم المؤتمر الشعبي العام بهذه السرعة وبهذا الوقت القصير إن تنظيم المؤتمر كونه موسوعة كبيرة بحاجة إلى مؤرخين وكتاب كبار ليتحدوا عن مسيرته النضالية والوطنية..

 

وأضاف: المؤتمر هو خيار الشعب والمعبر عن تطلعاته في السلام والوحدة والحرية والديمقراطية والتنمية والكرامة والسيادة والاستقلال الوطني..

 

وقال ابو حليقة ان المؤتمر الشعبي العام وطول مسيرته الوطنية الحافلة بالعطاء والانجاز كان ومنذ نشأته اليمنية البحته وطنيا مخلصا بنى دولة اليمن الجديد وأسس مداميكها على مدى 30 عاما.

 

وأضاف: من حق المؤتمر أن يحيي الذكرى السنوية لتأسيسه ، و الحشود المليونية التي ستشهدها العاصمة صنعاء في الـ24 من اغسطس ماهي إلا رسالة قوية وتحدي كبير أمام العدوان الغاشم الذي فرض على اليمن ولتؤكد بأن أبناء اليمن يقفون صفا واحدا ضد العدوان..

 

 

من جانبه رحب الدكتور عبد الرحمن معزب ، رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر بالمحافظة بكل الحاضرين في اللقاء الموسع لأعضاء وقيادات المؤتمر الشعبي العام ، كما نقل إلى الحاضرين تحيات وتبريكات محافظ المحافظة الشيخ عبد الواحد صلاح ..

 

وقال الدكتور معزب : إن المؤتمر الشعبي العام يعد سبيل وطوق نجاة ليس لأعضائه وأنصاره فقط ، بل لليمن واليمنيين .

 

وأضاف: إن المهرجان الجماهيري الكبير الذي ستشهده العاصمة صنعاء في الـ24 من اغسطس المقبل سيكون رسالة واضحة للعدوان الغاشم على اليمن ، وكذا للعالم المتقاعس لما يعانيه الشعب اليمني طيلة اكثر من عامين من قتل وتدمير وحصار..

 

وتطرق الدكتور معزب في حديثة إلى الاستعدادات والتحضيرات الجارية على مستوى المحافظة والمديريات والدوائر للحشد لمهرجان ٢٤ اغسطس ..

 

في حين حيا درهم أبو الرجال في كلمته عن منظمات المجتمع المدني، أبناء محافظة إب المشاركين باللقاء الموسع ، وعبر عن شكره وتقديره لهم على صمودهم وحضورهم الوطني النضالي الفاعل في مختلف مراحل تأريخ اليمن والمؤتمر..

 

وقال ابو الرجال: إن محافظة إب تعد صمام أمان الجمهورية اليمنية كونها اليوم حاضنة لكل أبناء اليمن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه..

 

وتطرق في حديثة إلى ان محافظة إب تعتبر من أكثر المحافظات اليمنية التي تعرضت لغارات العدوان الهمجية التي دمرت كل شيء .. وقال: ومع ذلك تعتبر إب اليوم المحافظة الثانية بعد أمانة العاصمة من حيث إيواء النازحين من ابناء المحافظات الاخرى..

 

وقال ابو الرجال: إن فعالية الإحتفاء بالذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام تكتسب أهمية كبيرة كونها ستتم في ظل ظروف إستثنائية صعبة يمر بها وطننا وشعبنا اليمني جراء إستمرار العدوان الهمجي الغاشم والحصار الجوي والبري والبحري الجائر من قبل تحالف أنظمة الشر العربي بقيادة السعودية منذ مارس العام قبل الماضي 2015م .

 

مشيرا في ختام كلمته ان الفعالية ذكرى التأسيس ستعبر عن إرادة الصمود لكافة أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار وستوجه رسالة قوية لكافة شعوب العالم لإيقاظ الضمير العالمي الذي شارف على الاحتضار.

 



2017/08/19
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم