Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

   اخضاع الاطفال للاشعة المقطعية يعرضهم لخطر الاصابة بالسرطان

 اخضاع الاطفال للاشعة المقطعية يعرضهم لخطر الاصابة بالسرطان

أوضح بحث جديد أن فحص الأطفال بالأشعة المقطعية CT scans قد يزيد من احتمالات تعرضهم للإصابة بالسرطان.

وقدر الباحثون في الدراسة، التي نشرت في دورية "لانسيت" الطبية البريطانية، الأربعاء، أن من بين كل 10 ألف فحص تم باستخدام الأشعة المقطعية لأطفال دون سن العاشرة، أصيب طفل إضافي بورم في المخ وآخر بسرطان الدم "اللوكيميا" خلال عقد من الخضوع لأول تصوير.

وقال الباحثون من "المعهد القومي للسرطان" و"معهد الصحة والمجتمع" التابعان لجامعة نيوكاسل بإنجلترا، إن نتيجة البحث، الذي توصلوا إليه بعد مراجعة 175 ألف حالة، هي أول دليل مباشر على هذه الصلة.

ووجد الباحثون أن تعريض الأطفال للفحص مرتين أو ثلاثة بالأشعة المقطعية يرفع احتمالات إصابتهم بسرطان المخ بواقع ثلاثة أضعاف، كما أن مخاطر الإصابة باللوكيميا تصل إلى ذات النسبة عند إخضاعهم لهذا الفحص ما بين خمسة إلى عشرة مرات.

وقال مختصون إن نتائج الدراسة لا ينبغي أن تثني الآباء من إخضاع أطفالهم لفحوصات بالأشعة المقطعية إذا استدعت الضرورة الطبية ذلك.

ويشار إلى أن دراسة تمت العام الماضي وجدت أن 1.6 مليون طفل أمريكي اخضعوا للفحص بالأشعة المقطعية أثناء دخولهم غرف الطوارئ عام 2008، وهو رقم يمثل خمسة أضعاف إحصائية أجريت قبل 14 عاماً.

ويقدم واضعو الدراسة نصائح للآباء قبل تعريض أبنائهم للفحص بالأشعة المقطعية بينها طلب أدنى جرعة ممكنة من الإشعاع وتجنب المسح المتعدد والاستفسار عن إمكانية إجراء الفحص باستخدام الموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي MRI عوضاً عن التصوير المقطعي.




2012/06/09
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم