Yemen Icon
       طيران العدوان يقصف مجدداً العاصمة        السيطرة على موقعين في جبل يام بنهم .. العدوان يقتل ويجرح 13 مدنياً        الزعيم يتلقى برقية شكر جوابية من المفكر والصحفي القومي فيصل جلول "فيديو"        الزعيم يعزي آل الشيباني وفيصل جلول        ترامب والتحديات الاقليمية والدولية "فيديو"        الدعم الشعبي يتواصل .. همدان تسير قافلة من رجالها إلى الجبهات "فيديو"        أهالي حي البليلي يرفدون الجبهات بـ 300 مقاتل "فيديو"        قناة اليمن اليوم تزور المرابطين في ذي ناعم "فيديو"        جبل النشمة الاستراتيجي بنهم في قبضة الجيش واللجان        إصابة 4 مسافرين بغارتين على مناخة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  الحكم ببطلان اتفاقية تسليم تيران وصنافير إلى السعودية

الحكم ببطلان اتفاقية تسليم تيران وصنافير إلى السعودية

ألغى مجلس الدولة المصري منح جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى السعودية مشككا بذلك في اتفاق لترسيم الحدود البحرية وقعه البلدان ، حسبما أعلن قاض في المجلس.

وقضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية واستمرار تبعية الجزيرتين للسيادة المصرية ورفض دفع هيئة قضايا الدولة بعدم الاختصاص.

وذكر موقع "بوابة الأهرام" الالكتروني أن الدعوى اختصمت كلاً من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب بصفتهم، وذكرت أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، باطلة ، حيث أنها تخالف اتفاقية تقسيم الحدود المبرمة سنة 1906، ولا يجوز عرضها على البرلمان طبقًا للمادة (151) من الدستور.



2016/06/22
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم