Yemen Icon
       الزعيم صالح يطمئن على صحة العلامة حمود عباس المؤيد        غداً أول أيام عيد الفطر المبارك .. واليمن اليوم تهنئ        الغارديان: مخاطر نشوب حرب بين روسيا والولايات المتحدة تتزايد        طيران العدوان ينتقم لهزائم مرتزقته في صرواح بـ 24 غارة        5 شهداء بمجزرة جديدة لطيران العدوان في سوق المشنق بصعدة "فيديو"        تدمير آلية ومصرع 6 مرتزقة بعمليات للجيش واللجان في تعز        الصماد: أدوارٌ تاريخية للنظام السعودي في التآمر على القضية الفلسطينية        مصرع وجرح عسكريين سعوديين بقصف صاروخي ومدفعي مسدد في نجران وجيزان        يحيى صالح يزور جرحى مجزرة العدوان السعودي في الصالة الكبرى "فيديو"        رئيس المجلس السياسي الأعلى يناقش مع رئيس الوزراء المستجدات وأولويات المرحلة "فيديو"
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  احتجاجات شعبية واسعة في مصر ضد التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية

احتجاجات شعبية واسعة في مصر ضد التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية

حاولت قوات الأمن المصرية تفريق مظاهرات احتجاجية في مدن عدة بما فيها العاصمة القاهرة احتجاجاً على قرار السيسي تسليم جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر للسعودية.

وذكر شهود عيان أن المحتجين رددوا شعارات مناهضة للرئيس السيسي ، واصفةً ذلك التنازل بالخيانة العظمى لمصر وشعبها ، مؤكدين أن ما يحدث هو سابقة خطيرة في تاريخ البلاد.

إلى ذلك شهدت الشوارع المقابلة لنقابة الصحفيين في القاهرة احتجاجات حاشدة ضمن اطار تحركات تحت شعار "الأرض هي العرض" تنديداً بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وكانت قوات الأمن فضت المسيرات التي انطلقت من أمام مسجدي الاستقامة في الجيزة ومصطفى محمود في المهندسين مستخدمةً قنابل الغاز المسيل للدموع والضرب ، بحسب شهود عيان .

كما فرقت قوات الأمن وقفة للقوى السياسية في الاسكندرية التي دعت إليها عدد من الاحزاب والحركات وعلى رأسها حركات الاشتراكيين الثوريين "6 أبريل" و "حزب العيش والحرية".

وعلى مدى الأيام الماضية شهد الشارع المصري رفضاَ لاتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية التي أُعلن عنها الجمعة الماضية ، والتي يتم بموجبها ضم جزيرتي صنافير وتيران إلى السعودية.

ورداً على كل ذلك وفي خطوة استفزازية ، أكد الرئيس السيسي أثناء افتتاحه أحد المشاريع الاستثمارية في محافظة البحر الأحمر "أن جزيرتي تيران وصنافير أراض سعودية" ، مناشداً المصريين "التركيز على بناء أراضيهم".



2016/04/15
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم