Yemen Icon
       17 شهيداً وجريحاً بغارات للعدوان على الخوخة بالحديدة        لقاء تنظيمي للقطاع النسوي للمؤتمر في الحديدة "فيديو"        تشييع جثمان الشهيد بشير الداعري في بني مطر        طيران العدوان يقتل مواطناً ويجرح 6 في صنعاء        رئيس المجلس السياسي الأعلى يستعرض اجراءات الحكومة لاستقرار الأسعار        بتوجيه من الزعيم.. الزوكا يزور الإعلامي القدير عبدالملك العيزري        الكسادي بديلاً عن لبوزة في المجلس السياسي الأعلى        استشهاد 11 مدنياً بينهم 8 أطفال بمجزرة جديدة للعدوان في الجوف        عملية نوعية للجيش واللجان في تعز        مسيرة مؤتمرية في حجة تحث على التلاحم ضد العدوان ونبذ المماحكات "فيديو"
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  دوليون : نقل الصراع إلى باب المندب يهدد إمدادات الطاقة من الشرق الأوسط

دوليون : نقل الصراع إلى باب المندب يهدد إمدادات الطاقة من الشرق الأوسط

انتقد خبراء دوليون في النقل البحري قيام دول العدوان السعودي بنقل المعارك الى مضيق باب المندب ، مشيرين إلى أن استمرار الصراع فيه سيؤدي إلى إغلاقه.

ويعد مضيق باب المندب شريانا رئيسيا للحركة الاقتصادية والتجارية العالمية ، وتعبرهُ أربعة ملايين برميل من النفط يومياً إلى أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

ويربط الممر المائي الدولي ، البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب ، وهو المدخل الجنوبي لقناة السويس المصرية.

وكان تقرير سابق لوكالة الطاقة الدولية ، التي تقدم استشارات للدول المستهلكة للنفط ، أكد أن تفاقم الصراع واستمرار العدوان السعودي على اليمن ، زاد المخاوف بشأن أمن إمدادات الطاقة من الشرق الأوسط.



2015/10/05
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم