Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  دوليون : نقل الصراع إلى باب المندب يهدد إمدادات الطاقة من الشرق الأوسط

دوليون : نقل الصراع إلى باب المندب يهدد إمدادات الطاقة من الشرق الأوسط

انتقد خبراء دوليون في النقل البحري قيام دول العدوان السعودي بنقل المعارك الى مضيق باب المندب ، مشيرين إلى أن استمرار الصراع فيه سيؤدي إلى إغلاقه.

ويعد مضيق باب المندب شريانا رئيسيا للحركة الاقتصادية والتجارية العالمية ، وتعبرهُ أربعة ملايين برميل من النفط يومياً إلى أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

ويربط الممر المائي الدولي ، البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب ، وهو المدخل الجنوبي لقناة السويس المصرية.

وكان تقرير سابق لوكالة الطاقة الدولية ، التي تقدم استشارات للدول المستهلكة للنفط ، أكد أن تفاقم الصراع واستمرار العدوان السعودي على اليمن ، زاد المخاوف بشأن أمن إمدادات الطاقة من الشرق الأوسط.



2015/10/05
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم