Yemen Icon
       عمليات نوعية في مقبنة والوازعية وقصف مسدد في موزع والمخا        صحراء ميدي تواصل ابتلاع الغزاة ومرتزقتهم        الزوكا يؤكد أن المؤتمر سيظل يواجه العدوان حتى وإن بقي وحيدا في مواجهته "فيديو"        النفط : نورد كافة المبالغ للمالية وجهات عرقلتنا عند استيرادنا مشتقات أرخص "فيديو"        مؤتمريو حجة يؤكدون المشاركة الفاعلة في مهرجان السبعين "فيديو"        الزوكا: المؤتمر لا يبيع ولا يشتري بالوطن وقدمنا تضحيات كبيرة دفاعاً عنه ومستعدون للمزيد "فيديو"        أبناء سنحان وبني بهلول يؤكدون الحرص على وحدة الصف وينفون بيانات منتحلة لصفتهم "فيديو"        العواضي: موقف المؤتمر من العدوان ثابت ولن يتغير وملايين المؤتمر ستتدفق كطوفان جارف "فيديو"        الزوكا: سنحضر مهرجان 24 أغسطس في السبعين لن تهزنا طائرات الأعداء ولا غيرها "فيديو"        الزوكا يشيد بمؤتمريي صنعاء ويحثهم على الاحتشاد في مهرجان 24 أغسطس "فيديو"
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  اليابان تختبر أقوى ليزر في العالم

اليابان تختبر أقوى ليزر في العالم

أعلن علماء الفيزياء في اليابان عن نجاح عملية اختبارهم لأقوى جهاز ليزر في العالم.

الجهاز الذي صممه علماء الفيزياء في جامعة اوساكا ، وأطلق عليه اسم " LFEX-Laser for Fast Ignition Experiments" "ليزر للتجارب ذات الإحتراق السريع" يبلغ طوله نحو 100 متر "مع الأجهزة البصرية للمراقبة".

وبدأ العلماء في اختبار الجهاز نهاية عام 2014 ، وبعد اختبارات عديدة كان آخرها في يوليو الماضي ، حققوا مؤشرات عالية سجلت رسمياً. حيث بلغت مدة نبضة ليزر قوتها 2 بيتاوات " petawatts"، بلغت بيكوثانية، أي واحد من تريليون ثانية.

وأعلن اليابانيون أن طاقة هذه النبضة (2 بيتاوات) أكبر تقريبا بـ 100 مرة من قدرة ليزر مماثل في جامعة اوستين بولاية تكساس الأميركية.

يذكر ان علماء الفيزياء في جامعة اوستين بولاية تكساس الأميركية كانوا قد صمموا ليزرا مشابها لهذا الليزر ، يقول العالم مايكل دونفان من جامعة اوستين، "تبلغ طاقة الليزر الأميركي (150 – 200 جول) أي تعادل الطاقة التي نحصل عليها من فنجان القهوة. هذه الطاقة تعادل الطاقة التي يستهلكها مصباح قدرته 100 وات خلال ثانيتين.

القدرة – هي الطاقة المتحررة خلال وحدة الزمن. بما أن بيكو ثانية واحدة هي فترة زمنية قصيرة جدا جدا ، ولكن اتضح ان القدرة الناتجة كانت هائلة".

المصدر : روسيا اليوم



2015/08/01
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم