Yemen Icon
       المرتزق جباري ينجو من محاولة اغتيال في لحج        طيران العدوان يقتل أسرة كاملة في الجوف        هشام شرف يدشن إصدار مجلة الخارجية        11 شهيداً وجريحاً بغارتين على ثلاجة لتبريد الرمان في صعدة        مصرع طيارين إماراتيين بإسقاط مروحية أباتشي في الجوف        الزعيم: الأمم المتحدة وروسيا وراء وصول الفريق الطبي الروسي إلى اليمن "فيديو"        الزعيم يُكرم الفريق الطبي الروسي الذي أجرى الفحوصات والعملية الجراحية له "تفاصيل +فيديو"        الزعيم يكرم الفريق الطبي الروسي على رعايته له "فيديو"        كسر محاولة زحف سعودية جديدة على الشرفة بنجران        وزيرة حقوق الإنسان تدعو روسيا إلى دعم تشكيل لجنة تحقيق دولية باليمن
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  اليابان تختبر أقوى ليزر في العالم

اليابان تختبر أقوى ليزر في العالم

أعلن علماء الفيزياء في اليابان عن نجاح عملية اختبارهم لأقوى جهاز ليزر في العالم.

الجهاز الذي صممه علماء الفيزياء في جامعة اوساكا ، وأطلق عليه اسم " LFEX-Laser for Fast Ignition Experiments" "ليزر للتجارب ذات الإحتراق السريع" يبلغ طوله نحو 100 متر "مع الأجهزة البصرية للمراقبة".

وبدأ العلماء في اختبار الجهاز نهاية عام 2014 ، وبعد اختبارات عديدة كان آخرها في يوليو الماضي ، حققوا مؤشرات عالية سجلت رسمياً. حيث بلغت مدة نبضة ليزر قوتها 2 بيتاوات " petawatts"، بلغت بيكوثانية، أي واحد من تريليون ثانية.

وأعلن اليابانيون أن طاقة هذه النبضة (2 بيتاوات) أكبر تقريبا بـ 100 مرة من قدرة ليزر مماثل في جامعة اوستين بولاية تكساس الأميركية.

يذكر ان علماء الفيزياء في جامعة اوستين بولاية تكساس الأميركية كانوا قد صمموا ليزرا مشابها لهذا الليزر ، يقول العالم مايكل دونفان من جامعة اوستين، "تبلغ طاقة الليزر الأميركي (150 – 200 جول) أي تعادل الطاقة التي نحصل عليها من فنجان القهوة. هذه الطاقة تعادل الطاقة التي يستهلكها مصباح قدرته 100 وات خلال ثانيتين.

القدرة – هي الطاقة المتحررة خلال وحدة الزمن. بما أن بيكو ثانية واحدة هي فترة زمنية قصيرة جدا جدا ، ولكن اتضح ان القدرة الناتجة كانت هائلة".

المصدر : روسيا اليوم



2015/08/01
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم