Yemen Icon
       الزعيم : نمد أيدينا للسلام .. أوقفوا طلعاتكم الجوية وصواريخنا بعيدة المدى لم نستخدمها بعد "فيديو"        غارات للعدوان السعودي على جنوب العاصمة وغربها        فرع المؤتمر في حجة يناقش تفعيل الأداء التنظيمي "فيديو"        قصف معسكر رجلاء في نجران بصاروخ زلزال2        وزير الخارجية يسلم المنسق الأممي رسالتين للأمين العام والمفوض السامي لحقوق الانسان        مجزرة جديدة للعدوان في الجوف .. 6 شهداء بينهم 3 أطفال بغارتين للعدوان على الحميدات        الأمم المتحدة تؤكد أن استخدام العدوان الاقتصاد والغذاء كوسيلة حرب يخالف القوانين الإنسانية "فيديو"        رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي كوكبة من علماء اليمن "فيديو"        العدوان السعودي يقتل طفلة ويجرح 12 في صعدة "فيديو"        رئيس مجلس النواب يلتقي هيئة الرقابة على المناقصات والمزايدات
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  اكتشاف منابع للمياه الساخنة على أحد أقمار زحل

اكتشاف منابع للمياه الساخنة على أحد أقمار زحل

توصل العلماء إلى أدلة جديدة بعد دراسة الصور التي التقطتها المركبة الفضائية "كاسينيوتفيد بوجود محيط من المياه في باطن القمر انسيلادوس التابع لكوكب زحل.

وكانت المركبة "كاسيني" قد انطلقت الى الفضاء عام 1997 وأدهشت العلماء بالصور التي أرسلتها إلى الأرض آخرها ما أظهرت وجود نوافير تنطلق منها تيارات بخار الماء وجسيمات مجهرية دقيقة في القمر انسيلادوس.

 

وتمكن العلماء بعد دراسة هذه الصور من توضح الفرضية السابقة بوجود محيط على سطح القمر.

 

وسهلت جودة ووضح الصور على العلماء النظرية القائلة بوجود محيط تحت طبقة الجليد التي تغطي القمر انسيلادوس .

 

ولم يكن العلماء يتوقعون وجود نشاط جيولوجي في باطن هذا القمر لصغر حجمه كما توقعوا انه وخلال ملايين السنين التي مضت كان يجب ان يبرد تماما منذ أمد بعيد.

 

لكن هذا الاكتشاف جعل انسيلادوس المرشح الرئيسي في المنظومة الشمسية لوجود اشكال غير أرضية للحياة حيث سيصبح الجسم الثاني المعروف في النظام الشمسي الذي تتفاعل في باطنه المياه الحارة والصخور وسيجعل هذا النشاط من القمر مكانا أكثر جاذبية للبحث عن حياة ميكروبية كتلك التي وجدها العلماء في فوهات المياه الحارة في قاع المحيط في كوكب الارض حيث لا يوجد ضوء شمس.

 

كما انظم الى قائمة اقمار الكواكب الكبيرة التي يعتقد وجود الماء عليها مثل سطح قمر اوروبا التابع لكوكب المشتري والقمر تيتان التابع لكوكب زحل.



2015/03/15
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم