Yemen Icon
       عمليات نوعية في مقبنة والوازعية وقصف مسدد في موزع والمخا        صحراء ميدي تواصل ابتلاع الغزاة ومرتزقتهم        الزوكا يؤكد أن المؤتمر سيظل يواجه العدوان حتى وإن بقي وحيدا في مواجهته "فيديو"        النفط : نورد كافة المبالغ للمالية وجهات عرقلتنا عند استيرادنا مشتقات أرخص "فيديو"        مؤتمريو حجة يؤكدون المشاركة الفاعلة في مهرجان السبعين "فيديو"        الزوكا: المؤتمر لا يبيع ولا يشتري بالوطن وقدمنا تضحيات كبيرة دفاعاً عنه ومستعدون للمزيد "فيديو"        أبناء سنحان وبني بهلول يؤكدون الحرص على وحدة الصف وينفون بيانات منتحلة لصفتهم "فيديو"        العواضي: موقف المؤتمر من العدوان ثابت ولن يتغير وملايين المؤتمر ستتدفق كطوفان جارف "فيديو"        الزوكا: سنحضر مهرجان 24 أغسطس في السبعين لن تهزنا طائرات الأعداء ولا غيرها "فيديو"        الزوكا يشيد بمؤتمريي صنعاء ويحثهم على الاحتشاد في مهرجان 24 أغسطس "فيديو"
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  ابتكار جهاز لمساعدة مرضى الشلل الرعاشي على التحكم في حركتهم

ابتكار جهاز لمساعدة مرضى الشلل الرعاشي على التحكم في حركتهم

ابتكر علماء في السويد جهازاً كهربائياً لمساعدة مرضى الشلل الرعاشي أو ما يعرف بمرض الباركنسون على التوازن بتحفيز دماغ المريض عن طريق الضوضاء.

وأكد قائد فريق البحث في أكاديمية غوتنبرغ أن الجهاز الكفي يمكن ارتداؤه للتخفيف من معاناة المرضى فاقدي القدرة على التحكم في حركتهم بفعل الاعراض الحادة للمرض والأدوية التقليدية ، يستخدم أيضاً لتخفيف الألم وتحسين حياة المرضى ويعمل بآلية تشبه الاجهزة البسيطة التي تخفف آلام الاعصاب والمفاصل بفارق التيار المستخدم.

ويعمل الجهاز الذي يرتديه المريض على رأسه على تحفيز الدماغ عن طريق نقطتين كهربائيتين توضعان خلف الأذنين حيث يقع نظام التوازن في الجسم.

ويتسبب انخفاض هرمون الدوبامين وهو ناقل عصبي يسمح بتواصل مناطق الدماغ المختلفة مع بعضها البعض في ظهور أعراض المرض التي تتمثل في ضعف التوازن والاهتزاز وضعف التنقل وليونة الحركة.

ويمكن أن تؤدي الأدوية التقليدية على المدى البعيد إلى حركات لا إرادية ، أو خلل في الحركة وهو ما قد يتفاداه المريض عند استخدام الجهاز الجديد.

واختبر العلماء الجهاز ، الذي سيكون متاحا للجمهور في غضون خمسة أعوام ، على عدد من المرضى لاثبات نجاحه وإمكانية استخدامه في البيت.



2015/03/10
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم