Yemen Icon
       سقوط شاحنة من جسر الكراشة في المحويت يقطع طريق صنعاء الحديدة        الزوكا يناقش مع قيادات المؤتمر في إب تنشيط العمل التنظيمي        الزعيم يعزي في وفاة اللواء المناضل محمد عبدالخالق        الأمين العام للمؤتمر يؤكد أن المؤتمر ولد ليبقى حياً قوياً بأعضائه "فيديو"        الزعيم: نمدُ أيدينا إلى السلام لا الاستسلام والمعتدي دائماً مهزوم "فيديو"        طيران العدوان يستهدف الحديدة بغارات هستيرية ويدمر جسراً        الشيخ العواضي ينجح في حل قضايا معقدة بمناطق بين البيضاء ومارب بإعلان صلح قبلي "فيديو"        الخارجية تدعو إلى التحقيق في الاسلحة المستخدمة ضد المدنيين في اليمن "فيديو"        مجلس الدفاع المدني يكلف لجنة لتقييم محطات الغاز ودراسة أماكن إنشاء الملاجئ        المجلس السياسي الأعلى يدعو للاحتشاد الأحد في ميدان السبعين بالعاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  ابتكار جهاز لمساعدة مرضى الشلل الرعاشي على التحكم في حركتهم

ابتكار جهاز لمساعدة مرضى الشلل الرعاشي على التحكم في حركتهم

ابتكر علماء في السويد جهازاً كهربائياً لمساعدة مرضى الشلل الرعاشي أو ما يعرف بمرض الباركنسون على التوازن بتحفيز دماغ المريض عن طريق الضوضاء.

وأكد قائد فريق البحث في أكاديمية غوتنبرغ أن الجهاز الكفي يمكن ارتداؤه للتخفيف من معاناة المرضى فاقدي القدرة على التحكم في حركتهم بفعل الاعراض الحادة للمرض والأدوية التقليدية ، يستخدم أيضاً لتخفيف الألم وتحسين حياة المرضى ويعمل بآلية تشبه الاجهزة البسيطة التي تخفف آلام الاعصاب والمفاصل بفارق التيار المستخدم.

ويعمل الجهاز الذي يرتديه المريض على رأسه على تحفيز الدماغ عن طريق نقطتين كهربائيتين توضعان خلف الأذنين حيث يقع نظام التوازن في الجسم.

ويتسبب انخفاض هرمون الدوبامين وهو ناقل عصبي يسمح بتواصل مناطق الدماغ المختلفة مع بعضها البعض في ظهور أعراض المرض التي تتمثل في ضعف التوازن والاهتزاز وضعف التنقل وليونة الحركة.

ويمكن أن تؤدي الأدوية التقليدية على المدى البعيد إلى حركات لا إرادية ، أو خلل في الحركة وهو ما قد يتفاداه المريض عند استخدام الجهاز الجديد.

واختبر العلماء الجهاز ، الذي سيكون متاحا للجمهور في غضون خمسة أعوام ، على عدد من المرضى لاثبات نجاحه وإمكانية استخدامه في البيت.



2015/03/10
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم