Yemen Icon
       الزعيم : نمد أيدينا للسلام .. أوقفوا طلعاتكم الجوية وصواريخنا بعيدة المدى لم نستخدمها بعد "فيديو"        غارات للعدوان السعودي على جنوب العاصمة وغربها        فرع المؤتمر في حجة يناقش تفعيل الأداء التنظيمي "فيديو"        قصف معسكر رجلاء في نجران بصاروخ زلزال2        وزير الخارجية يسلم المنسق الأممي رسالتين للأمين العام والمفوض السامي لحقوق الانسان        مجزرة جديدة للعدوان في الجوف .. 6 شهداء بينهم 3 أطفال بغارتين للعدوان على الحميدات        الأمم المتحدة تؤكد أن استخدام العدوان الاقتصاد والغذاء كوسيلة حرب يخالف القوانين الإنسانية "فيديو"        رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي كوكبة من علماء اليمن "فيديو"        العدوان السعودي يقتل طفلة ويجرح 12 في صعدة "فيديو"        رئيس مجلس النواب يلتقي هيئة الرقابة على المناقصات والمزايدات
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  ابتكار جهاز لمساعدة مرضى الشلل الرعاشي على التحكم في حركتهم

ابتكار جهاز لمساعدة مرضى الشلل الرعاشي على التحكم في حركتهم

ابتكر علماء في السويد جهازاً كهربائياً لمساعدة مرضى الشلل الرعاشي أو ما يعرف بمرض الباركنسون على التوازن بتحفيز دماغ المريض عن طريق الضوضاء.

وأكد قائد فريق البحث في أكاديمية غوتنبرغ أن الجهاز الكفي يمكن ارتداؤه للتخفيف من معاناة المرضى فاقدي القدرة على التحكم في حركتهم بفعل الاعراض الحادة للمرض والأدوية التقليدية ، يستخدم أيضاً لتخفيف الألم وتحسين حياة المرضى ويعمل بآلية تشبه الاجهزة البسيطة التي تخفف آلام الاعصاب والمفاصل بفارق التيار المستخدم.

ويعمل الجهاز الذي يرتديه المريض على رأسه على تحفيز الدماغ عن طريق نقطتين كهربائيتين توضعان خلف الأذنين حيث يقع نظام التوازن في الجسم.

ويتسبب انخفاض هرمون الدوبامين وهو ناقل عصبي يسمح بتواصل مناطق الدماغ المختلفة مع بعضها البعض في ظهور أعراض المرض التي تتمثل في ضعف التوازن والاهتزاز وضعف التنقل وليونة الحركة.

ويمكن أن تؤدي الأدوية التقليدية على المدى البعيد إلى حركات لا إرادية ، أو خلل في الحركة وهو ما قد يتفاداه المريض عند استخدام الجهاز الجديد.

واختبر العلماء الجهاز ، الذي سيكون متاحا للجمهور في غضون خمسة أعوام ، على عدد من المرضى لاثبات نجاحه وإمكانية استخدامه في البيت.



2015/03/10
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم