Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  "ناسا" تلتقط صوراً جديدة للشمس

نجحت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" في تقديم صور فريدة من نوعها للجانب الآخر من الشمس غير المواجهة لكوكب الأرض في تطور يرجح أن يكون له دور كبير في دراسة مسببات الانفجارات الشمسية العنيفة وتوقع العواصف الشمسية والتنبه منها قبل أن تتوجه نحو الغلاف الجوي لكوكبنا.

وتكمن أهمية تصوير الشمس في واقع أن هذا النجم العملاق لا يدور حول نفسه إلا مرة كل 12 يوما ، وبالتالي فإن تشكل عواصف على الجانب غير المرئي من الشمس لن يكون متاحا معرفته على الأرض .

وكون الشمس كرة ملتهبة ونشطة على الدوام ، وتحدث فيها تفاعلات تنعكس عبر كرات من اللهب تنطلق من على سطحها باتجاه كواكب المجموعة الشمسية ، وفي حال تعرض كوكب الأرض لإحدى تلك العواصف الكبيرة ، فإنها ستترك أضراراً فادحة في شبكات الاتصالات العالمية وفي الكثير من الأجهزة العاملة بالتكنولوجيا الإلكترونية المتطورة وقد تتسبب في قطع الكهرباء عن مساحات شاسعة في كوكب الأرض كما قد تضر برحلات مركبات الفضاء وتعرض الرواد لخطر التسمم الإشعاعي.

وأطلقت "ناسا" عام 2010 مركبتين للتمركز في مدار يسمح بمراقبة وتصوير الجانب الآخر من الشمس طوال فترة غيابه عن أنظار العلماء على الأرض لتوفير الوقت اللازم لتنفيذ الإجراءات الاحترازية من هذه العواصف.

وتكمن أهمية هذه الصور في إعطائها تفصيلاً طبقياً للشمس، وهو أمر ضروري بالنسبة للعلماء لمعرفة شكل العواصف ووقتها وبالتالي سيوفر العلماء صورا ثلاثية الأبعاد لمعرفة شكلها بشكل دقيق أكثر.



2015/02/17
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم