Yemen Icon
       الزعيم : نمد أيدينا للسلام .. أوقفوا طلعاتكم الجوية وصواريخنا بعيدة المدى لم نستخدمها بعد "فيديو"        غارات للعدوان السعودي على جنوب العاصمة وغربها        فرع المؤتمر في حجة يناقش تفعيل الأداء التنظيمي "فيديو"        قصف معسكر رجلاء في نجران بصاروخ زلزال2        وزير الخارجية يسلم المنسق الأممي رسالتين للأمين العام والمفوض السامي لحقوق الانسان        مجزرة جديدة للعدوان في الجوف .. 6 شهداء بينهم 3 أطفال بغارتين للعدوان على الحميدات        الأمم المتحدة تؤكد أن استخدام العدوان الاقتصاد والغذاء كوسيلة حرب يخالف القوانين الإنسانية "فيديو"        رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي كوكبة من علماء اليمن "فيديو"        العدوان السعودي يقتل طفلة ويجرح 12 في صعدة "فيديو"        رئيس مجلس النواب يلتقي هيئة الرقابة على المناقصات والمزايدات
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  "ناسا" تلتقط صوراً جديدة للشمس

نجحت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" في تقديم صور فريدة من نوعها للجانب الآخر من الشمس غير المواجهة لكوكب الأرض في تطور يرجح أن يكون له دور كبير في دراسة مسببات الانفجارات الشمسية العنيفة وتوقع العواصف الشمسية والتنبه منها قبل أن تتوجه نحو الغلاف الجوي لكوكبنا.

وتكمن أهمية تصوير الشمس في واقع أن هذا النجم العملاق لا يدور حول نفسه إلا مرة كل 12 يوما ، وبالتالي فإن تشكل عواصف على الجانب غير المرئي من الشمس لن يكون متاحا معرفته على الأرض .

وكون الشمس كرة ملتهبة ونشطة على الدوام ، وتحدث فيها تفاعلات تنعكس عبر كرات من اللهب تنطلق من على سطحها باتجاه كواكب المجموعة الشمسية ، وفي حال تعرض كوكب الأرض لإحدى تلك العواصف الكبيرة ، فإنها ستترك أضراراً فادحة في شبكات الاتصالات العالمية وفي الكثير من الأجهزة العاملة بالتكنولوجيا الإلكترونية المتطورة وقد تتسبب في قطع الكهرباء عن مساحات شاسعة في كوكب الأرض كما قد تضر برحلات مركبات الفضاء وتعرض الرواد لخطر التسمم الإشعاعي.

وأطلقت "ناسا" عام 2010 مركبتين للتمركز في مدار يسمح بمراقبة وتصوير الجانب الآخر من الشمس طوال فترة غيابه عن أنظار العلماء على الأرض لتوفير الوقت اللازم لتنفيذ الإجراءات الاحترازية من هذه العواصف.

وتكمن أهمية هذه الصور في إعطائها تفصيلاً طبقياً للشمس، وهو أمر ضروري بالنسبة للعلماء لمعرفة شكل العواصف ووقتها وبالتالي سيوفر العلماء صورا ثلاثية الأبعاد لمعرفة شكلها بشكل دقيق أكثر.



2015/02/17
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم