Yemen Icon
       رئيس الوزراء يؤكد تحالف رؤساء دول العدوان مع الكيان الصهيوني "فيديو"        مجلس النواب يدعو الحكومة إلى الايفاء بإلتزامها بشأن إعداد وتقديم موازنة الدولة        مصرع 8 جنود سعوديين في جيزان ونجران .. و"غراد" تدك علب        المدفعية تصرع وتجرح أكثر من 20 مرتزقاً شمال صحراء ميدي "فيديو"        غارتان للعدوان تقتلان 8 أطفال وامرأتين في صعدة ونجاة طفل "فيديو"        الأمين العام للمؤتمر يؤكد أن البرلمان صمام أمان للوطن        الزعيم يتلقى برقية شكر جوابية من أسرة الشيخ أمين راجح        اليمن يوجه رسالة إلى القمة العربية ويطالب الجامعة بدعم الشعوب المعتدى عليها        أبناء نهم يستنكرون جريمة اعدام المرتزقة لمختطف في مارب "فيديو"        ماكغولدريك: 50 ألف قتيل وجريح باليمن واعتقال جرحى الصالة الكبرى بمارب ينتهك الإنسانية "فيديو"
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  خلايا ثلاثية الأبعاد لعلاج السرطان

خلايا ثلاثية الأبعاد لعلاج السرطان

توصل باحثون في مستشفى رويال مارسدن ومعهد أبحاث السرطان في لندن إلى تقنية جديدة لعلاج السرطان .

إذ سيصبح علاج هذا المرض أكثر تخصيصا باستخدام تقنية الابعاد الثلاثية لصنع نموذج ثلاثي من الأورام نفسها ما سيسمح للأطباء دراسة الأنسجة السرطانية بدقة أكبر.

ويستخدم العلماء تقنية المسح الضوئي للصور المعروفة باسم الشبح للخروج بنموذج مطابق للورم السرطاني الحقيقي بتقنية الأبعاد الثلاثية.

ويستخدم العلماء طبقات متعددة من الراتنج في الطابعات الثلاثية لتتشكل في نهاية المطاف الأورام الوهمية.

بعد عملية طباعتها يتسنى للعلماء معرفة شكل الورم ومراحل تكونه إضافة إلى تغير شكله بمرور الوقت مع استخدام الادوية.

ويهدف الباحثون إلى تحسين العلاج الإشعاعي الجزيئي الذي يعطيه الأطباء للمرضى لاستهداف الورم ومعرفة الجرعة اللازمة  تحديد لقتل الخلايا السرطانية.

ومن المعروف أن خلايا سرطان الغدة الدرقية والمخ والعظام والبروستاتا لا يعرف على وجه التحديد مسار علاجها ما ستتيح التقنية الجديدة فرصة أكبر لمعرفة التقدم في علاجها ، كما ستخدم هذه التقنية ضبط جرعة العلاج للمرضى الذين يتلقون العلاج الإشعاعي بحيث لا تتأثر الأجهزة الصحية بالعلاج ، وهو ما يأمله العلماء من طبع الخلايا السرطانية الوهمية.



2015/02/15
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم