Yemen Icon
       اقتحام مسلح لوزارة الصحة يلغي مؤتمراً للوفد الأممي "فيديو"        نائب رئيس النواب: لا تفريط في السيادة وهناك مذكرة تفسيرية للمبادرة "فيديو"        توافقات وتباينات حيال مبادرة مجلس النواب "فيديو"        رئيس المجلس السياسي الأعلى يثمن مواقف قبائل البيضاء في مواجهة العدوان        مصرع وإصابة عسكريين سعوديين ومرتزقة بعمليات نوعية في جبهة ماوراء الحدود        العدوان يدمر مسجدا ومدرسة وشبكة اتصالات ومعهدا صناعيا في عمران "فيديو"        وزير الخارجية: حصار العدوان دهور الأمن الغذائي والقطاع الصحي في اليمن "فيديو"        العدوان يدمر المدمر.. 25 غارة على مدينة صعدة وسحار ورازح والظاهر "فيديو"        د.أبو بكر القربي يؤكد أن تحقيق السلام مرتبط بوقف الحرب "فيديو"        مجلس الشورى يؤيد مبادرة النواب لايقاف العدوان
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  خلايا ثلاثية الأبعاد لعلاج السرطان

خلايا ثلاثية الأبعاد لعلاج السرطان

توصل باحثون في مستشفى رويال مارسدن ومعهد أبحاث السرطان في لندن إلى تقنية جديدة لعلاج السرطان .

إذ سيصبح علاج هذا المرض أكثر تخصيصا باستخدام تقنية الابعاد الثلاثية لصنع نموذج ثلاثي من الأورام نفسها ما سيسمح للأطباء دراسة الأنسجة السرطانية بدقة أكبر.

ويستخدم العلماء تقنية المسح الضوئي للصور المعروفة باسم الشبح للخروج بنموذج مطابق للورم السرطاني الحقيقي بتقنية الأبعاد الثلاثية.

ويستخدم العلماء طبقات متعددة من الراتنج في الطابعات الثلاثية لتتشكل في نهاية المطاف الأورام الوهمية.

بعد عملية طباعتها يتسنى للعلماء معرفة شكل الورم ومراحل تكونه إضافة إلى تغير شكله بمرور الوقت مع استخدام الادوية.

ويهدف الباحثون إلى تحسين العلاج الإشعاعي الجزيئي الذي يعطيه الأطباء للمرضى لاستهداف الورم ومعرفة الجرعة اللازمة  تحديد لقتل الخلايا السرطانية.

ومن المعروف أن خلايا سرطان الغدة الدرقية والمخ والعظام والبروستاتا لا يعرف على وجه التحديد مسار علاجها ما ستتيح التقنية الجديدة فرصة أكبر لمعرفة التقدم في علاجها ، كما ستخدم هذه التقنية ضبط جرعة العلاج للمرضى الذين يتلقون العلاج الإشعاعي بحيث لا تتأثر الأجهزة الصحية بالعلاج ، وهو ما يأمله العلماء من طبع الخلايا السرطانية الوهمية.



2015/02/15
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم