Yemen Icon
       الزوكا يعزي آل الشبيبي وآل مطير وآل العنسي        رئيس السياسي الأعلى يشدد على إنجاح العام الدراسي        مجلس النواب: الجامعة العربية تكيل بمكيالين وتنحاز للمعتدين ومجازره        رئيس المجلس السياسي الأعلى يستعرض برامج التعليم العالي        يحيى صالح يلتقي بتريسيا لالاند عضو البرلمان الأوروبي        الجيش واللجان يحافظون على تقدمهم في لحج        40 قتيلاً وجريحاً بعمليات نوعية في نهم        3 شهداء بغارة للعدوان على سيارة في صعدة        17 شهيداً وجريحاً بغارات للعدوان على الخوخة بالحديدة        لقاء تنظيمي للقطاع النسوي للمؤتمر في الحديدة "فيديو"
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  سوار ذكي للتخلص من العادات غير المستحبة

سوار ذكي للتخلص من العادات غير المستحبة

طورت شركة أميركية جهازاً على شكل سوار حول المعصم لمساعدة الناس على التخلص من العادات السيئة عن طريق إحداث صدمة كهربائية إذا عادوا مرة أخرى إليها.

المستخدم يقوم ببساطة باختيار عادة سيئة يتمنى معالجتها والتخلص منها ويختار العقوبة التي سينزلها به الجهاز ، والتي يمكن أن تتنوع ما بين اهتزاز او تذكير صوتي وانتهاء بجعل مرتدي الجهاز يدفع رسوماً أو ان يقوم الجهاز بإرسال صدمة كهربائية خفيفة تصل قوتها 300 فولت.

وفي أقصى الحالات يصل الأمر إلى حد منع المستخدم من استخدام هاتفه المحمول.

ويعمل الجهاز بمبدأ الثواب أيضاً فإذا ما استيقظ مرتدي الجهاز مبكرا وذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو أكمل الساعات اللازمة لإتمام عمل ما يتم منح الشخص مكافأة مالية أو يتم إخطار صديق.

ويحوي السوار على تقنية الاتصال براديو بلوتوث مرتبط بتطبيق للهواتف الذكية  يمكنه معرفة ما إذا كان المستخدم قد وصل في موعده إلى العمل أم لا.

ويطلق على الجهاز "بافلوف" على اسم أخصائي علم وظائف الأعضاء الروسي إيفان بافلوف الذي اشتهر بدراسة "الارتباط الشرطي" .

وسيساعد السوار على تغيير السلوك وسيسمح للمستخدمين بإطلاق طاقاتهم ويحول بسلاسة المستخدم إلى الشخص الذي يريد أن يكون عليه.

ومن المقرر أن يتم طرح الجهاز قريبا في الأسواق.



2015/01/25
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم