Yemen Icon
       اقتحام مسلح لوزارة الصحة يلغي مؤتمراً للوفد الأممي "فيديو"        نائب رئيس النواب: لا تفريط في السيادة وهناك مذكرة تفسيرية للمبادرة "فيديو"        توافقات وتباينات حيال مبادرة مجلس النواب "فيديو"        رئيس المجلس السياسي الأعلى يثمن مواقف قبائل البيضاء في مواجهة العدوان        مصرع وإصابة عسكريين سعوديين ومرتزقة بعمليات نوعية في جبهة ماوراء الحدود        العدوان يدمر مسجدا ومدرسة وشبكة اتصالات ومعهدا صناعيا في عمران "فيديو"        وزير الخارجية: حصار العدوان دهور الأمن الغذائي والقطاع الصحي في اليمن "فيديو"        العدوان يدمر المدمر.. 25 غارة على مدينة صعدة وسحار ورازح والظاهر "فيديو"        د.أبو بكر القربي يؤكد أن تحقيق السلام مرتبط بوقف الحرب "فيديو"        مجلس الشورى يؤيد مبادرة النواب لايقاف العدوان
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

نظمه مجمع 48 النموذجي وناقش خلال ثلاثة أيام 30 بحثا من اليمن ودول شقيقة وصديقة:

  المؤتمر الدولي للبحوث الطبية يوصي بضرورة تغيير العادات الغذائية لتجنب السرطان

المؤتمر الدولي للبحوث الطبية يوصي بضرورة تغيير العادات الغذائية لتجنب السرطان

أكدت توصيات المؤتمر الدولي الأول للبحوث الطبية ضرورة تفعيل عوامل الوقاية من مرض السرطان بتغيير العادات الغذائية وتفعيل قوانين منع التدخين والحد من تناول القات باعتبار ذلك من اهم مسببات السرطان في المجتمع اليمني .

 

وطالب المشاركون في ختام المؤتمر الذي نظمه مجمع 48 الطبي النموذجي في صنعاء ، جهات الاختصاص بتسهيل وتفعيل الفحص الدوري للوقاية من سرطان الثدي ، داعين إلى تحسين آلية الاتصال الفعال بين متعهدي الرعاية الصحية بما يضمن تقديم رعاية صحية آمنة وذات جودة عالية اضافة الى انشاء مراكز تدريبية لمرض السرطان وزيادة الدعم للباحثين العلميين لضمان تطوير البحث العلمي .

 

وأكد مدير عام مجمع 48 الطبي النموذجي الدكتور ياسر عبد المغني في اختتام المؤتمر أهمية هذه التوصيات للحد من مرض السرطان ومكافحة مسبباته في اليمن ، لافتا إلى ضرورة العمل بهذه التوصيات من قبل الجهات الطبية الرسمية في بلادنا وتعميمها على مختلف القطاعات والمرافق الصحية العامة والخاصة في اليمن.

وثمن الدكتور ياسر عبد المغني جهود المشاركين ومثابرتهم ونقاشاتهم للأبحاث وأوراق العمل العلمية التي جرى تقديمها على مدى ثلاثة أيام .

 

فيما هنأ نائب مدير المجمع الدكتور عبد الواسع الصلوي المشاركين بنجاح مؤتمرهم ، مشددا على ضرورة تنفيذ هذه التوصيات على الواقع العملي بتعاون جميع الجهات والعمل بها بما يضمن تطوير الخدمات الطبية والصحية العامة والخاصة المحلية بالاستفادة من احدث التطورات والوسائل.

فيما قدم الدكتور المشارك في المؤتمر اسامة الصلوي توصيات المؤتمر الختامية , جرى بعد ذلك تكريم المشاركين بشهادات تقديرية من اللجنة المنظمة.

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي الأول للبحوث الطبية المؤتمر ناقش خلال ثلاثة أيام 30 بحثا مقدما من عدد من الاكاديميين والباحثين من اليمن وعدد من الدول الشقيقة والصديقة تناولت محاور تتعلق بالدراسات الطبية وبحوث العمليات الجراحية والدراسات التشخيصية وبحوث الرعاية التمريضية ، إضافة إلى محور عن الصيدلية والدراسات الدوائية وآخر عن الدراسات التجريبية ذات العلاقات بالمجال الطبي.

وهدف المؤتمر إلى تقديم نتائج البحوث الطبية والصحية للنقاش وتجويد العمل البحثي في المجالات الطبية وإتاحة فرص للتعليم المستمر في البحث العلمي من خلال النقاش في الأوراق والنتائج والمشروعات وتشجيع الباحثين على تقديم أوراقهم لاكتساب الخبرات بالمشاركة في المؤتمرات والنقاش وتقديم محاضرات تعليمية عن طرق كتابة مشروعات البحوث والأوراق العلمية وتوضيح دور البحوث الطبية والصحية في دعم صحة المجتمع اليمني.



2015/01/02
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم