Yemen Icon
       الزوكا يعزي آل الشبيبي وآل مطير وآل العنسي        رئيس السياسي الأعلى يشدد على إنجاح العام الدراسي        مجلس النواب: الجامعة العربية تكيل بمكيالين وتنحاز للمعتدين ومجازره        رئيس المجلس السياسي الأعلى يستعرض برامج التعليم العالي        يحيى صالح يلتقي بتريسيا لالاند عضو البرلمان الأوروبي        الجيش واللجان يحافظون على تقدمهم في لحج        40 قتيلاً وجريحاً بعمليات نوعية في نهم        3 شهداء بغارة للعدوان على سيارة في صعدة        17 شهيداً وجريحاً بغارات للعدوان على الخوخة بالحديدة        لقاء تنظيمي للقطاع النسوي للمؤتمر في الحديدة "فيديو"
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

   "Connected Cycle" دواسة ذكية تجعل دراجتك الهوائية في مأمن من اللصوص

طورت شركة ناشئة دَوّاسة ذكية تعمل على تعقب تحركات المستخدمين لمساعدتهم على مراقبة قيادتهم أثناء ركوب الدراجات ، كما يمكنها المساعدة في الحفاظ على الدراجات في مأمن من اللصوص.

وجُهزت هذه الدواسات الذكية ، التي تحمل اسم "كنكتد سايكل"  Connected Cycle ، بمستشعرات لنظام تحديد المواقع الجغرافية “جي بي إس" GPS وخدمة الحزمة العامة الراديوية "GPRS" التي تعمل بواسطة الدراجات.

وحالما تتحرك هذه الدواسات ، تقوم أجهزة الاستشعار بتتبع النشاط الخاص بالمستخدم حتى أنها بمثابة أجهزة تعقب اللياقة البدنية الأساسية ، حيث تعمل على تسجيل السرعة ، والطريق ، والانحدر، وحرق السعرات الحرارية لكل رحلة.

وتُخزَّن البيانات في تطبيق متصل يمكنه عرض هذا النشاط مع مرور الوقت ، كما تُخزَّن كافة البيانات على الدواسات نفسها ، لذا لن يحتاج المستخدم لجلب الهاتف الذكي معه لتتبع هذا النشاط.

ولما كانت الدواسات تتبع دائما مكان وجود الدراجة ، فإنه بإمكانها المساعدة على استعادة الدراجة المسروقة ، حيث تتضمن الدواسات "كنكتد سايكل" عند شرائها خدمة خلوية.

وبما أن المنتج ما يزال قيد التطوير ، لا تتوفر حاليا أي معلومات حول سعر أو موعد توفرها في الأسواق.

وتقول الشركة المطورة إنها ستتوافق مع جميع أنواع الدراجات ، كما إنه لن يكون بالإمكان نزعها إلا باستخدام مفتاح خاص يحتفظ به مالك الدراجة.



2015/01/05
البوابة العربية للاخبار التقنبة

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم