Yemen Icon
       كلمة هامة للزعيم في الـ 08:30 مساءً عبر قناة اليمن اليوم        خسائر في صفوف الجيش السعودي ومرتزقته بكسر زحف في عسير        وزير الخارجية: زيارة مرتقبة لممثلي دول ومسؤولين دوليين إلى اليمن "فيديو"        تشكيل لجنة برلمانية حكومية مشتركة للخروج بمعالجات للأوضاع المالية        الزوكا يجدد التأكيد على موقف المؤتمر الثابت مع القضية الفلسطينية "فيديو"        المجلس السياسي الأعلى يستعرض مستجدات الوضع في الجبهات        الزوكا يهنئ بانتصارات الجيش السوري على العدوان والمنظمات الإرهابية        الأمين العام للمؤتمر يلتقي القائم بأعمال سفارة روسيا        تصريح هام من مكتب السفير أحمد علي "فيديو"        قصف باليستي مسدد وكسر زحف سعودي في عسير
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

   "Connected Cycle" دواسة ذكية تجعل دراجتك الهوائية في مأمن من اللصوص

طورت شركة ناشئة دَوّاسة ذكية تعمل على تعقب تحركات المستخدمين لمساعدتهم على مراقبة قيادتهم أثناء ركوب الدراجات ، كما يمكنها المساعدة في الحفاظ على الدراجات في مأمن من اللصوص.

وجُهزت هذه الدواسات الذكية ، التي تحمل اسم "كنكتد سايكل"  Connected Cycle ، بمستشعرات لنظام تحديد المواقع الجغرافية “جي بي إس" GPS وخدمة الحزمة العامة الراديوية "GPRS" التي تعمل بواسطة الدراجات.

وحالما تتحرك هذه الدواسات ، تقوم أجهزة الاستشعار بتتبع النشاط الخاص بالمستخدم حتى أنها بمثابة أجهزة تعقب اللياقة البدنية الأساسية ، حيث تعمل على تسجيل السرعة ، والطريق ، والانحدر، وحرق السعرات الحرارية لكل رحلة.

وتُخزَّن البيانات في تطبيق متصل يمكنه عرض هذا النشاط مع مرور الوقت ، كما تُخزَّن كافة البيانات على الدواسات نفسها ، لذا لن يحتاج المستخدم لجلب الهاتف الذكي معه لتتبع هذا النشاط.

ولما كانت الدواسات تتبع دائما مكان وجود الدراجة ، فإنه بإمكانها المساعدة على استعادة الدراجة المسروقة ، حيث تتضمن الدواسات "كنكتد سايكل" عند شرائها خدمة خلوية.

وبما أن المنتج ما يزال قيد التطوير ، لا تتوفر حاليا أي معلومات حول سعر أو موعد توفرها في الأسواق.

وتقول الشركة المطورة إنها ستتوافق مع جميع أنواع الدراجات ، كما إنه لن يكون بالإمكان نزعها إلا باستخدام مفتاح خاص يحتفظ به مالك الدراجة.



2015/01/05
البوابة العربية للاخبار التقنبة

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم