Yemen Icon
       رئيس الوزراء يؤكد تحالف رؤساء دول العدوان مع الكيان الصهيوني "فيديو"        مجلس النواب يدعو الحكومة إلى الايفاء بإلتزامها بشأن إعداد وتقديم موازنة الدولة        مصرع 8 جنود سعوديين في جيزان ونجران .. و"غراد" تدك علب        المدفعية تصرع وتجرح أكثر من 20 مرتزقاً شمال صحراء ميدي "فيديو"        غارتان للعدوان تقتلان 8 أطفال وامرأتين في صعدة ونجاة طفل "فيديو"        الأمين العام للمؤتمر يؤكد أن البرلمان صمام أمان للوطن        الزعيم يتلقى برقية شكر جوابية من أسرة الشيخ أمين راجح        اليمن يوجه رسالة إلى القمة العربية ويطالب الجامعة بدعم الشعوب المعتدى عليها        أبناء نهم يستنكرون جريمة اعدام المرتزقة لمختطف في مارب "فيديو"        ماكغولدريك: 50 ألف قتيل وجريح باليمن واعتقال جرحى الصالة الكبرى بمارب ينتهك الإنسانية "فيديو"
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  السمك .. يحمي من الاكتئاب ويحسن الذكاء ويقي من الزهايمر

السمك .. يحمي من الاكتئاب ويحسن الذكاء ويقي من الزهايمر

توصلت دراسات حديثة الى أن بعض الأسماك تمثل كنزاً صحياً لاحتوائها على مكونات تحمي الإنسان من أمراض عدة ، عوضاً عن عادات سيئة، أبرزها التدخين.

وأكد خبراء صحة أن الحمض الدهني الموجود في "أوميغا3" يكبح حاجة المدخن إلى السجائر ، ويقلل الرغبة في الإقبال على النيكوتين، إذ إن الباحثين اختبروا مواظبة مدخنين على تناول كبسولات "أوميغا3" مرة واحدة في اليوم لمدة شهر كامل ، ما ساهم في انخفاض استهلاكهم للنيكوتين بنسبة 11%.

كما أثبتت دراسات عدة أن تناول الحوامل للأسماك أو "أوميغا3" يحميهم من الإصابة بالاكتئاب خلال الحمل.

كذلك يحسن من ذكاء الأطفال ومن قدراتهم الإدراكية والعقلية ، عوضاً عن أن تناول الأطفال لـ"أوميغا3" خلال سنوات الدراسة الأولى يحسن من تحصيلهم العلمي.

وتكمن الوصفة السحرية لمرضى القلب في تناول المرضى لـ"أوميغا3" على شكل مكملات غذائية ، إضافة إلى الإكثار من تناول السمك ، حيث أنه يحسن من مستويات الكولسترول في الدم ، ويقي من ارتفاع الضغط الشرياني ، إضافة إلى منع الالتهابات في الشرايين.

كما تشير الدراسات إلى دور الـ"أوميغا3" في الوقاية من الزهايمر والخرف ، والكثير من أمراض الشيخوخة ، بسبب قدرته على زيادة حجم المنطقة المسؤولة عن الذاكرة في الدماغ.

وركزت توصيات الخبراء على تناول قطعتين من السمك على الأقل أسبوعياً ، وتناول الـ"أوميغا3" كمكملات غذائية متوفرة في الأسواق والصيدليات ، خاصة لمن سبق أن أصيبوا بنوبات قلبية ، أو الأطفال الذين يعانون من نقص الانتباه وضعف التحصيل.



2014/11/20
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم