Yemen Icon
       وزير الداخلية يحث خلال تفقده مركز الإصدار الآلي على تسهيل معاملات المواطنين "فيديو"        تدمير مخزن أسلحة وآلية للعدو في جيزان        مصرع وإصابة أكثر من 100 مرتزق بينهم قائد لواء في نهم        الزعيم يعزي في وفاة المناضل عبدالله صالح الجحزري        وزير الخارجية يدعو الدبلوماسيين في الخارج إلى العودة إلى الوطن "فيديو"        شهيد بغارة للعدوان على ناقلة أرز في الخوخة "فيديو"        استشهاد 7 مدنيين وإصابة 2 بمجزرة جديدة للعدوان "فيديو" في صعدة        اللجنة الاقتصادية: بيانات رواتب الموظفين متاحة في موقعي المالية والخدمة على الانترنت        نائب رئيس المجلس السياسي يؤكد على الدور المحوري للبيضاء في مواجهة العدوان        رئيس المجلس السياسي الأعلى يشيد بمواقف أبناء ومشائخ عنس في الدفاع عن الوطن
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  ماليزيا: اكتشاف آثار لمشتقات الخنزير في نوع من الشوكولاتة

ماليزيا: اكتشاف آثار لمشتقات الخنزير في نوع من الشوكولاتة

دعت منظمات تعنى بحماية حقوق المستهلكين في ماليزيا إلى مقاطعة منتجات شركة كادبوري والشركة الأم كرافت فودز الدينماركية للمنتجات الغذائية بعد اكتشاف نوعين من الشوكولاتة يتعارضان مع تعاليم الشريعة الإسلامية لإحتوائهما على الحمض النووي للخنزير.

وسحبت كادبوري ماليزيا منتجاتها من الشوكولاتة بالحليب بعد أن عثرت السلطات الماليزية على آثار لمشتقات الخنزير أثناء فحص عشوائي ، حيث يتم فحص المنتجات بانتظام للتأكد من انها غير مخالفة للشريعة .

وتبيع كادبوري ماليزيا منتجاتها في السوق المحلية ، لكن القلق من عدم مراعاة أحكام الشريعة يمكن أن يقوض مبيعات الشركة في الأسواق الأكبر مثل أندونيسيا.

وقالت مجموعة التجزئة "إنه سيطلب من 800 متجر تمثلهم هذه المجموعة التوقف عن بيع كل منتجات كادبوري وكرافت التي تملكت كادبوري عام 2010 بصفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار".

وقال رئيس الابحاث برابطة المستهلكين المسلمين في ماليزيا الشيخ عبد الكريم خدايد، في مؤتمر صحافي في كوالالمبور "هذا سيعلم كل الشركات في ماليزيا ان تحافظ وتحترم حساسيات الماليزيين"، مشيراً إلى "أنه كان يتعين على كادبوري وكرافت الاعتذار وسحب كل منتجاتهما طواعية".

من جهتها ، أكدت كادبوري ماليزيا في بيان "أنها تعمل عن كثب مع وزارة الشؤون الاسلامية للتأكد من أن المنتجات تفي بتعاليم الشريعة" ، وذكرت أن السلطات تجري اختبارات وستعلن النتائج خلال اسبوع.



2014/11/15
موقع سلامتي

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم