Yemen Icon
       رئيس الوزراء يؤكد تحالف رؤساء دول العدوان مع الكيان الصهيوني "فيديو"        مجلس النواب يدعو الحكومة إلى الايفاء بإلتزامها بشأن إعداد وتقديم موازنة الدولة        مصرع 8 جنود سعوديين في جيزان ونجران .. و"غراد" تدك علب        المدفعية تصرع وتجرح أكثر من 20 مرتزقاً شمال صحراء ميدي "فيديو"        غارتان للعدوان تقتلان 8 أطفال وامرأتين في صعدة ونجاة طفل "فيديو"        الأمين العام للمؤتمر يؤكد أن البرلمان صمام أمان للوطن        الزعيم يتلقى برقية شكر جوابية من أسرة الشيخ أمين راجح        اليمن يوجه رسالة إلى القمة العربية ويطالب الجامعة بدعم الشعوب المعتدى عليها        أبناء نهم يستنكرون جريمة اعدام المرتزقة لمختطف في مارب "فيديو"        ماكغولدريك: 50 ألف قتيل وجريح باليمن واعتقال جرحى الصالة الكبرى بمارب ينتهك الإنسانية "فيديو"
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  منظمة الصحة : انتشار "إيبولا" يستدعي إعلان حالة طوارئ في العالم

منظمة الصحة : انتشار

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مرض إيبولا الذي ينتشر بسرعة في غرب إفريقيا حيث أدى إلى وفاة نحو ألف شخص يستدعي "حالة طوارئ في مجال الصحة العامة على مستوى العالم" .

وقالت المنظمة في بيان ، إن لجنة الطوارئ التابعة لها اجتمعت ، يومي الأربعاء والخميس ، في جنيف واعتبرت الظروف متوافرةٌ لإعلان حالة طوارئ في مجال الصحة العامة على مستوى عالمي ، مؤكدة أن الرد الدولي المنسق ضروريٌ لوقف انتشار إيبولا وضمان تراجعه على مستوى العالم.

وحذرت المديرة العامة لمنظمة الصحة ، مارغريت تشان ، خلال مؤتمر صحافي ، من أن موجة الوباء الحالية هي الأكبر والأخطر منذ أربعة عقود في العالم ، داعية الأسرة الدولية إلى تقديم الدعم الضروري لدول غرب إفريقيا التي ينتشر فيها.

وتسبب الوباء في نحو ألف وفاة منذ بداية العام من أكثر من 1700 إصابة في ليبيريا وسيراليون وغينيا ونيجيريا التي سجلت أقل من عشر إصابات.

وقالت تشان إن دول غرب إفريقيا التي سجلت فيها إصابات بالمرض "لا يمكنها مواجهته بمفردها"، ودعت الأسرة الدولية إلى "تقديم الدعم اللازم لها".



2014/08/10
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم