Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  منظمة الصحة : انتشار "إيبولا" يستدعي إعلان حالة طوارئ في العالم

منظمة الصحة : انتشار

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مرض إيبولا الذي ينتشر بسرعة في غرب إفريقيا حيث أدى إلى وفاة نحو ألف شخص يستدعي "حالة طوارئ في مجال الصحة العامة على مستوى العالم" .

وقالت المنظمة في بيان ، إن لجنة الطوارئ التابعة لها اجتمعت ، يومي الأربعاء والخميس ، في جنيف واعتبرت الظروف متوافرةٌ لإعلان حالة طوارئ في مجال الصحة العامة على مستوى عالمي ، مؤكدة أن الرد الدولي المنسق ضروريٌ لوقف انتشار إيبولا وضمان تراجعه على مستوى العالم.

وحذرت المديرة العامة لمنظمة الصحة ، مارغريت تشان ، خلال مؤتمر صحافي ، من أن موجة الوباء الحالية هي الأكبر والأخطر منذ أربعة عقود في العالم ، داعية الأسرة الدولية إلى تقديم الدعم الضروري لدول غرب إفريقيا التي ينتشر فيها.

وتسبب الوباء في نحو ألف وفاة منذ بداية العام من أكثر من 1700 إصابة في ليبيريا وسيراليون وغينيا ونيجيريا التي سجلت أقل من عشر إصابات.

وقالت تشان إن دول غرب إفريقيا التي سجلت فيها إصابات بالمرض "لا يمكنها مواجهته بمفردها"، ودعت الأسرة الدولية إلى "تقديم الدعم اللازم لها".



2014/08/10
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم