Yemen Icon
       وزير الداخلية يحث خلال تفقده مركز الإصدار الآلي على تسهيل معاملات المواطنين "فيديو"        تدمير مخزن أسلحة وآلية للعدو في جيزان        مصرع وإصابة أكثر من 100 مرتزق بينهم قائد لواء في نهم        الزعيم يعزي في وفاة المناضل عبدالله صالح الجحزري        وزير الخارجية يدعو الدبلوماسيين في الخارج إلى العودة إلى الوطن "فيديو"        شهيد بغارة للعدوان على ناقلة أرز في الخوخة "فيديو"        استشهاد 7 مدنيين وإصابة 2 بمجزرة جديدة للعدوان "فيديو" في صعدة        اللجنة الاقتصادية: بيانات رواتب الموظفين متاحة في موقعي المالية والخدمة على الانترنت        نائب رئيس المجلس السياسي يؤكد على الدور المحوري للبيضاء في مواجهة العدوان        رئيس المجلس السياسي الأعلى يشيد بمواقف أبناء ومشائخ عنس في الدفاع عن الوطن
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  الركض 5 دقائق يومياً "يطيل العمر"

الركض 5 دقائق يومياً

أظهرت دراسة حديثة أن الركض لبضع دقائق يوميا له فعالية مشابهة بالجري لمسافة طويلة على صعيد إطالة أمد الحياة المتوقع للشخص ، كما أشارت إلى أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة الركض لديهم معدلات أعمار أكبر من تلك المسجلة لدى الأشخاص ذوي الحركة الضعيفة.

وبينت نتائج هذه الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ايوا الأميركية أن الأشخاص الذين يركضون بين خمس إلى عشر دقائق فقط يوميا بإمكانهم تقليص مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر بدرجة كبيرة.

ولم يلاحظ معدو الدراسة فوارق كبرى بين الأشخاص الذين يركضون لأوقات قصيرة (50 دقيقة أسبوعيا) وأولئك الذين يركضون كثيرا (180 دقيقة أسبوعيا) ، بسرعة أو ببطء (أقل من 10 كلم في الساعة).

وبذلك ، فإن الأشخاص الذين يمارسون الركض يقلصون بنسبة 30% خطر وفاتهم مبكرا، وبنسبة 45% خطر الوفاة جراء الأمراض القلبية الوعائية مقارنة بالأشخاص ذوي مستويات الحركة الضعيفة.

وأظهرت الدراسة أيضا أن أمد الحياة المتوقع لدى الأشخاص الذين يمارسون رياضة الركض أعلى بثلاث سنوات مقارنة بالأشخاص الذين لا يركضون.

وعلق داك تشول لي، أحد المشرفين الرئيسيين على الدراسة قائلا "بما أن طول أوقات الفراغ يمثل أحد أكبر العوائق أمام ممارسة النشاط الجسدي ، يمكن لهذه الدراسة أن تحفز الأشخاص على البدء بممارسة الركض".

وأجريت هذه الدراسة في تكساس جنوب الولايات المتحدة على أكثر من 55 ألف شخص بالغ معدل أعمارهم 44 عاما جرت متابعتهم على مدى 15 عاما.

ولاحظ الباحثون أن الركض لخمس دقائق له منافع على الصحة شبيهة بتلك التي يوفرها المشي لربع ساعة.

وكانت دراسة نشرتها مجلة "ذي لانست" في 2011 أظهرت أن المشي السريع يوميا لخمس عشرة دقيقة ، أي نصف المدة الموصى بها ، يسمح بزيادة أمد الحياة المتوقع لثلاث سنوات.



2014/07/29
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم