Yemen Icon
       وزير الداخلية يحث خلال تفقده مركز الإصدار الآلي على تسهيل معاملات المواطنين "فيديو"        تدمير مخزن أسلحة وآلية للعدو في جيزان        مصرع وإصابة أكثر من 100 مرتزق بينهم قائد لواء في نهم        الزعيم يعزي في وفاة المناضل عبدالله صالح الجحزري        وزير الخارجية يدعو الدبلوماسيين في الخارج إلى العودة إلى الوطن "فيديو"        شهيد بغارة للعدوان على ناقلة أرز في الخوخة "فيديو"        استشهاد 7 مدنيين وإصابة 2 بمجزرة جديدة للعدوان "فيديو" في صعدة        اللجنة الاقتصادية: بيانات رواتب الموظفين متاحة في موقعي المالية والخدمة على الانترنت        نائب رئيس المجلس السياسي يؤكد على الدور المحوري للبيضاء في مواجهة العدوان        رئيس المجلس السياسي الأعلى يشيد بمواقف أبناء ومشائخ عنس في الدفاع عن الوطن
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  وثائق سرية: وكالة الأمن القومي الأمريكية تجمع ملايين الصور يوميا للتعرف على الوجوه

وثائق سرية: وكالة الأمن القومي الأمريكية تجمع ملايين الصور يوميا للتعرف على الوجوه

كشفت وثائق سرية حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز عن قيام وكالة الأمن القومية في الولايات المتحدة الأمريكية بجمع ما وصفته بـ “أعداد هائلة” من الصور من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية ووسائل الإعلام الاجتماعي والمؤتمرات الفيديوية ونماذج أخرى للتواصل، وذلك بهدف التعرف على الوجوه.

ووفقاً للصحيفة فإن من بين ملايين الصور التي تقوم وكالة الأمن القومي الأمريكية بجمعها يومياً هنالك حوالي 55 ألف صورة ذات جودة ووضوح تجعلها صالحة لغايات التعرف على الوجوه.

وأشارت الوثائق السرية، التي حصلها عليها المتعاقد السابق مع الوكالة إداوارد سنودن ومن ثم قام بتسريبها، بأن بيانات التعرف على الوجوه مهمة بالنسبة للوكالة بقدر بيانات الاتصالات الكتابية والصوتية.

ووفقاً لنيويورك تايمز فإن الجهود التي تبذلها وكالة الأمن القومي الأمريكية للتعرف على الوجوه لا تبدو أنها تستهدف المواطنين الأمريكيين، بالرغم من أن العديد سيصعب عليه تصديق ذلك.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الخارجية الأمريكية بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ القانون في الولايات المتحدة تقوم حاليا باستخدام صور رخص القيادة والشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك لغايات التعرف على الوجوه. ومن جهتها رفضت وكالة الأمن القومي الأمريكية التعليق والرد على الصحيفة فيما إذا كانت الوكالة بالفعل تجمع الصور من موقع فيسبوك.

وذكرت الصحيفة أن أهمية هذه الوثيقة تكمن في أن قيام وكالة الأمن القومي بهذه الممارسة تختلف عن باقي الجهات والوكالات الحكومية الأخرى، وذلك لقدرة الوكالة على ربط تلك البيانات بنماذج أخرى من الاتصالات السرية مثل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية.

وليس من الواضح تماماً كمية الصور التي قامت الوكالة بجمعها أو عدد تلك الصور الخاصة بمواطنين أمريكيين، إلا أن التقرير يشير بأن الوكالة حاولت بالفعل الحصول على مدخل لقواعد البيانات الخاصة ببطاقة الهوية الوطنية للمواطنين في كل من باكستان والمملكة العربية السعودية وإيران.



2014/06/03
البوابة العربية للاخبار التقنية

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم