Yemen Icon
       مؤتمريو أرحب يدينون أحداث العاصمة ويحملون المعتدي تبعاتها        مؤتمر إب: اعتداءات جماعة أنصار الله تخدم العدوان        قبيلة حاشد تحذر وتدعو إلى تحكيم العقل        بحضور العميد طارق صالح.. أبناء العاصمة يؤدون صلاة الجمعة في جامع الصالح "فيديو"        السياسي الأعلى في انعقاد دائم ويوجه برفع المظاهر المسلحة المستحدثة في الأمانة        السيطرة على جبلين في نهم بهجومين نوعيين        المؤتمر: 3 شهداء و3 جرحى بإعتداء جديد لمسلحي أنصار الله على حراسة منزل طارق        مؤتمر صنعاء يدين اعتداء جماعة أنصار الله على جامع الصالح        مؤتمر ذمار يدعو السياسي الأعلى والحكومة إلى التعامل مع المكونات بمعيار واحد        مكتب وزير الداخلية ينفي صدور بيان بشأن الأحداث في العاصمة
لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
قناة اليمن اليوم الفضائية
البث المباشر تكنولوجياثقافة وفنطب وصحةرياضــةالإقتصادعربي ودوليمحليالرئيسية
تابع اليمن اليوم على
تفاصيل

  تطوير بطارية باستخدام الجسم البشري

تطوير بطارية باستخدام الجسم البشري

يطور علماء في السويد طريقة جديدة لشحن البطاريات باستخدام مكونات تحتويها اجسامنا .

وأوضح العلماء في جامعة مالمو السويدية امكانية استغلال الطاقة المخزنة في الجسم لتوليد طاقة كهربائية تستطيع اعادة شحن بعض الاجهزة الكهربائية التي لا تتطلب فولتية عالية كالعدسات الذكية التي يرتديها مرضى السكري لمراقبة نسبته في الدم او منظم ضربات القلب ، مؤكدين أن الكهرباء تنبعث من الجسم عن طريق الخلايا ثنائية الطاقة الموجودة فيه.

ووضع العلماء اقطابا كهربائية في مزيج من الجلوكوز والأوكسجين في الماء بنسبة التركيز الموجودة في الجسم لاختبار انبعاث الكهرباء.

وأضاف الباحثون: نقوم بتوليد الطاقة بنفس الطريقة التي تتم داخل اجسامنا عن طريق اكسدة الجلوكوز وتحرير الاوكسجين للحصول على تيار كهربائي فعال".

وأوضح رئيس فريق البحث ان الجلوكوز يولد الطاقة في اجسامنا ويقوم بالمثل خارجها لذا يمكن استخدامه لصنع بطارية بسيطة ، وبما أن الجلوكوز والأوكسجين عناصر متوفرة ومجانية في جسم الانسان يعكف فريق الباحثين على تصميم بطارية باستخدام تلك الاجزاء المحتوية للجلوكوز والأوكسجين في جسم الانسان كالدم والعرق وحتى الدموع .

وتعود فكرة توليد الكهرباء من الجسم البشري الى سبعينيات القرن الماضي لكنها منعت نظرا لانخفاض كمية الطاقة المتولدة منها إلا أن الفريق السويدي أكد انه يمكن الافادة منها بطرق عدة لأنها متجددة وصديقة للبيئة .



2014/04/06
اليمن اليوم

القائمة البريدية

يرجى تعبئة الحقليرجى التأكد من البريد
حالة الطقس
حالة الطقس
حالة الطقس
تويتر اليمن اليوم
اليمن اليوم